البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تنفيذ 25 جراحة روبوتية ناجحة بمستشفى جامعة عين شمس التخصصي

الروبوت الجراحى
الروبوت الجراحى

أعلن وليد أنور مدير مستشفى عين شمس التخصصي و هشام أنور نائب مدير المستشفى نجاح إجراء 25 عملية جراحية بإستخدام الروبوت الجراحي في مختلف التخصصات.

وذلك تحت رعاية محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أشرف عمر عميد كلية الطب و رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و  علي الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية

فيما تم إجراء 10 عمليات في تخصص الجراحة العامة و 8 عمليات في تخصص جراحة المسالك و 4 عمليات في تخصص جراحة النساء و 3 عمليات جراحة القولون.

و بلغت نسبة نجاح جميع العمليات 100% من حيث الدقة و الأمان و سرعة خروج المريض من المستشفي و عودته إلي الحياة الطبيعية.

وأوضح  محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة حرصت على إدخال تقنية الجراحة الروبوتية في مستشفياتها الجامعية نظراً لأن إدخال هذه الآلية في المنظومة الصحية بمصر يعزز الدقة والمرونة والتحكم خلال إجراء  العمليات الجراحية حيث يسمح للجراح برؤية الموقع الذي ستجرى فيه الجراحة بشكل أفضل، مقارنة بالتقنيات التقليدية الأخرى. 

يذكر ان اول عملية تم تنفيذها فى نهاية اكتوبر الماضى  وكانت جراحة لاستئصال المرارة وتم و لأول مرة علي مستوي العالم يقوم الدكتور الجراح  طارق يوسف و الدكتور أحمد علي بإجراء عملية تثبيت المستقيم باستخدام الروبوت الجراحي.

فيما  تم تدريب الأطقم الطبية على عدة مراحل بدءاً من virtual training ، ثم   pure training حتى تم التأكد من دقة كافة الخطوات التي تمر بها الجراحة.