البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. 6 طلبات إحاطة على طاولة "زراعة النواب"

اجتماع لجنة الزراعة
اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب.. أرشيفية

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة 6 طلبات إحاطة.

وتستعرض "البوابة نيوز" هذه الطلبات فيما يلي:

* طلب الإحاطة المقدم من النائبة نرمين بدراوي، بشأن الخطة القومية لاستغلال المياه الجوفية في الزراعة كمصدر بديل عن مياه نهر النيل ودور مراكز البحوث الزراعية في توفير أصناف المحاصيل الاستراتيجية. 

* طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسر منير، بشأن وجود عيوب فنية في تنفيذ مشروعات تبطين الترع وعدم تأهيل الطرق بعد تنفيذ التبطين بمحافظة كفر الشيخ.

*طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد رشاد البرتقالي، بشأن عدم توفير الاعتماد المالي لاستكمال تغطية مسافة 500 م من مصرف اللبيني المار بقرية شبرامنت مركز أبو النمرس محافظة الجيزة.

-*طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد دندش، بشأن تضرر الأراضي الزراعية بقرية سرابيوم محافظة الإسماعيلية من ارتفاع منسوب المياه الجوفية لعدم استكمال حفر مصرف أبو صيام.

* طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد بدوي، بشأن المطالبة بتبطين ترعة الجنابية (النفلة) بمركز الإبراهيمية محافظة الشرقية وذلك لحل مشكلة عدم وصول مياه الري لنهايات الترعة.

*طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن المبالغة في تحديد القيمة الإيجارية وحق الانتفاع للمباني المقامة على جسور المصارف والترع بمركز دكرنس محافظة الدقهلية.