البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلس النواب الليبي يعتبر سفيرة بريطانيا شخصية غير مرغوب فيها بالبلاد

أرشيفية
أرشيفية

صوت مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، على اعتبار سفيرة المملكة المتحدة في ليبيا شخصية غير مرغوب فيها، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام ليبية.

وقال الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، أنه مجلس النواب سوف يصدر قرار بهذا الصدد وعلى وزارة الخارجية التواصل مع الجهات المعنية لإبلاغها بهذا القرار.

وفي وقت سابق، أصدرت سفارة بريطانية في ليبيا بيانا أكدت فيه دعمها لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي ولحكومة الوحدة الوطنية حتى موعد إجراء الانتخابات في البلاد.

من جانبها، اعتبرت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الليبي، بيان السفارة البريطانية، "تدخلا غير مقبول في الشأن الليبي الداخلي".

وقالت اللجنة في بيانها إن "البيان البريطاني انتهاك للأعراف الدبلوماسية، وتسبب في استياء شعبي في جميع أنحاء البلاد"، مؤكدة حرص مجلس النواب على الوفاء بتطلعات الشعب الليبي في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن وحلحلة جميع العراقيل التي تواجه ذلك.

وأصدرت السفارة البريطانية في ليبيا، أمس الأحد، بيانا ثانيا أكدت فيه موقف المملكة المتحدة الثابت في التزامها بالعملية السياسية الجارية في ليبيا وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية عاجلة.