البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ويلز وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية يعيدون فرض قيود "كوفيد-19" بدءا من اليوم

فيروس كورونا
فيروس كورونا

فرضت ويلز وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية، القيود مجددا لوقف تفشي متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون"، حيث يحاول قادة تلك البلدان التصدي لارتفاع حالات الإصابة المتزايدة، بحسب ما ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الأحد.

ولفتت الصحيفة إلي أنه اعتبارا من الساعة 6 صباحًا بالتوقيت المحلي لتلك البلدان من اليوم الأحد، وهو اليوم الذى يعرف باسم "يوم الصناديق" وهو ثانى أيام الاحتفالات بعيد الميلاد، سيتم السماح لستة أفراد كحد أقصى بالالتقاء في الحانات ودور السينما والمطاعم في ويلز.

كما سيتم السماح لـ30 فردا بحضور الأحداث في المناطق المغلقة، في حين سيسمح لـ 50 فردا بحضور الأحداث في الأماكن المفتوحة.

وأشارت الصحيفة إلي أن القيود أيضا تشمل الحفاظ على التباعد الاجتماعي علي طول مترين في المباني العامة والمكاتب، وسيتم إغلاق النوادي الليلية.

وفي أسكتلندا، حثت الحكومة المواطنين علي الحفاظ علي التباعد الاجتماعى أثناء حضور الأحداث الكبيرة بمسافة متر واحد.

ويمكن لما يصل إلى ثلاث أسر أن تلتقي بمسافة متر واحد بين المجموعات في الأماكن المغلقة والمفتوحة مثل الحانات والمطاعم والمسارح ودور السينما وصالات الألعاب الرياضية.

كما أعلنت أيرلندا الشمالية قيودًا تفرض اليوم وغدا، تشمل حظر فعاليات يتم فيها الوقوف داخل القاعات، بالإضافة إلي إغلاق النوادي الليلية.

كما سيتم تقليل التواصل الاجتماعى إلى ثلاث أسر، في حين يمكن أن يلتقي ما يصل إلى ستة أفراد في الحانات والمطاعم. كما سيتم فرض قاعدة مسافة مترين للتباعد الاجتماعي في المباني العامة والمكاتب.