البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

موكب الملوك الثلاثة.. بابا نويل يحوذ إعجاب السائحين بشرم الشيخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استحوذ موكب الملوك الثلاثة يتقدمهم شخص يرتدي ملابس بابا نويل إعجاب السائحين من مختلف الجنسيات وزائري مدينة السلام شرم الشيخ، ضمن فعاليات احتفالات منطقة "سوهو سكوير" بالكريسماس، التي استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وسط أجواء من الفرحة والبهجة، ووسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة .
وتألقت منطقة "سوهو" بأنوارها وابتكارات فنية، ومنها مجموعة من التصاميم المضيئة التي رُسمت على هيئة أشخاص وبعض الحيوانات وسط الحدائق يرحبون بالزوار، كما تزينت الأشجار بالإضاءة بجانب بعض المصنوعات المضيئة معلّقة في الهواء.
وأكد المشاركون في الاحتفال أن منطقة "سهو سكوير" تعد من أهم مناطق شرم الشيخ وهو مصمم على غرار الميادين العالمية ومنذ أن تطأ قدماك المنطقة تشعر وكأنك في مدينة الأحلام، حيث الأضواء والزينة في كل مكان تشكل عندما تشاهدها من أعلى صورة بانورامية فائقة الجمال.
وقال رامي رزق الله، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "سافوي" بقطاع سوهو: "رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء انتشار فيروس كورونا، إلا أن إدارة سوهو سكوير تحرص على الاحتفال بالكريسماس، وسط تأمينات مكثفة من قوات الأمن، التى انتشرت بشكل كبير بين المحتفلين، كما جرى دخول المنطقة "سوهو" عبر البوابات الإلكترونية وتفتيش دقيق لجميع الزوار، مشيرا إلى أن الإضاءة غطت مدخل المنطقة برقم 2022، إضافة إلى جميع المبانى المُطلة على "سوهو"، وتزينت الحدائق بالألوان الزاهية؛ احتفالًا بالكريسماس، فيما حرص آلاف السائحين من مختلف الجنسيات وزوار المدينة من العرب والمصريين على المشاركة والاحتفال براس السنة، والتقاط الصور التذكارية وسط الإضاءة المبهرة، واحتشد الآلاف من العائلات والأطفال حول «النافورة الراقصة»، التي تتوسط منطقة «سوهو سكوير»؛ للاستمتاع بألوانها المتداخلة وعرضها الراقص.
وأضاف رزق الله إلى أن موكب الثلاثة أشخاص الذين يمتطون جمالا ويرتدون زي الملوك وتاج الملك يتقدمهم شخص مرتديا ملابس بابا نويل ويحمل على كتفيه كيس الهدايا لتوزيعها على زوار المنطقة وخاصة الأطفال هو أحد الطقوس التي اعتادت عليها "سوهو" منذ سنوات، ولاقت استحانا من قبل السائحين .
فيما رفعت الفنادق والمنشآت السياحية بمدن جنوب سيناء السياحية وخاصة شرم الشيخ، درجة استعداداتها القصوى، مع بدء العد التنازلى لموسم "الكريسماس"، وتنافست فيما بينها بزينتها وتجميلها وببرامجها الخاصة خلال الاحتفال برأس السنة ؛ لجذب أكبر عدد من السائحين وزائري المدينة.
ورصدت عدسة "البوابة نيوز، استعدادات الفنادق من تجميل وتزيين مداخلها بشجرة الكريسماس وبابا نويل وانتشار الأنوار على الأشجار وكتابة عام 2022 بالأنوار المبهجة.

وحرصت معظم الفنادق على وضع شجرة الكريسماس في بهو الفندق مضافا إليها وحدة اضاءة ويحاط أسفلها بمجموعة من مجسمات علب الهدايا المضاءة وشجرة أخرى مصنوعة من الأوراق الصناعية البيضاء مضافا إليها مجموعة من وحدات الاضاءة المختلفة وثالثة جرى وضع نجمة أو تمثال ملاك في أعلاها أو نجمة بيت لحم (موطن ميلاد المسيح)، وهناك بعض اركان الفنادق التي جمعت عدة تماثيل غالية وأصلية كونت بها وحدة جمالية وأخرى مجسمات لبابا نويل يحمل في يده كيس الهدايا. فضلا عن تزيين المطاعم والبوفيهات بديكورات رأس السنة، وإعداد قوائم طعام خاصة لهذه المناسبة لتناسب كل الأذواق.