البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالأسماء.. 5 حكام مصريين يشاركون في أمم أفريقيا

-
-

يشارك ٥ حكام مصريين في بطولة أمم أفريقيا المقبلة التي ستقام في الكاميرون، والتي تبدأ في التاسع من شهر يناير المقبل.

الحكام المصريون الخمسة هم أمين عمر، ومحمود البنا «حكما ساحة»، وأحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال «حكمين مساعدين» ومحمود عاشور «حكم VAR».

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة الجنوب أفريقي قوتسيبي قد أعلن قائمة من 63 حكمًا لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية، ووصل عدد الحكام المشاركين في البطولة القارية 24 حكماً للساحة و31 مساعداً، و9 حكام لتقنية الفيديو.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، رسميا إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، في موعدها المحدد خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين.

وجاء قرار "كاف" بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي برئاسة باتريس موتسيبي، وتم التصويت على إقامة "الكان" في موعده المحدد بالكاميرون؛ وذلك بعد اجتماع رئيس "كاف" مع المسئولين في الكاميرون خلال الساعات الماضية لحسم مصير البطولة.

وكان النجم صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني أعلن في وقت سابق أن بلاده جاهزة لإستضافة العرس الأفريقي وأنه يرفض فكرة التأجيل، كما حاول بعض اعضاء المكتب التنفيذي لـ"فيفا" الضغط من أجل التأجيل.

وأكد "إيتو" جاهزية بلاده لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة معربا عن سعادته بتفقد الملعب الأوليمبى فى العاصمة ياوندى، برفقة باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم.

ودعا "إيتو" المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، وكافة الاتحادات الأهلية إلى ضرورة التوحد ضد تأجيل منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها فى الفترة من 9 يناير وحتى السادس من فبراير المقبل.