البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلماني: محافظات الصعيد شهدت إنجازات حقيقية في عهد الرئيس السيسي

النائب عاطف كعربان
النائب عاطف كعربان

أكد النائب عاطف عثمان كعربان عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لتوفير حياة كريمة لكل المصريين في كافة محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن محافظات الصعيد شهدت خلال السنوات القليلة طفرة غيرة مسبوقة في كافة المجالات وذلك بعد أن عانت سنوات من الإهمال والتهميش.

وقال كعربان، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن محافظات الصعيد شهدت تضاعف في عدد المشروعات القومية خلال السنوات القليلة الماضية، مما يعد إنجازاً حقيقيا على أرض الواقع،، من أبرزها  شركة أسيوط لتكرير البترول بجانب مشروعات المرافق والبنية التحتية  ومنها محطة مياه أبو قرقاص بالمنيا .وتوسعات محطة صرف صحى العدوة بالمنيا . وتوسعات محطة مياه الواسطى ببنى سويف . وتوسعات محطة الصرف الصحى طنسا بنى مالو 2.5 الف م 3 / يوم .و توسعات محطة معالجة صرف صحى أبو صير. ومحطتى مياه دشنا و فرشوط بقنا . واسيوط.

كما شهدت محافظات الصعيد في عهد الرئيس السيسي طفرة كبري فى عدد مشروعات قطاع الصحة والتعليم العالى : منها  كلية ومستشفى طب الاسنان بجامعة أسيوط .و مستشفى الكبد بالمنيا،و مستشفى سمالوط النموذجي بالمنيا .ومستشفى الأطفال التخصصى  (العديسات ) بالأقصر . ومستشفى إيزيس للنسا والولادة (البياضية) بالاقصر . ومستشفى دير مواس المركزى بالمنيا .و مستشفى ملوى التخصصى بالمنيا . ومستشفى الصحة النفسية بسوهاج .

واضاف النائب عاطف كعربان ،أن الحكومة تقوم حاليًا بإنشاء 9 مجمعات صناعية جديدة فى 8 محافظات بالصعيد، وهم مجمع صناعى فى بنى سويف، ومجمعين فى الفيوم، ومجمع فى المنيا وآخر فى محافظة أسيوط، ومجمع بسوهاج، ومجمع بقنا، ومجمع فى الأقصر و مجمع صناعى فى محافظة أسوان، والتي تعد ركيزة أساسية لاستمرار معدلات النمو الإيجابية التى يشهدها قطاع الصناعة، كما إنها تساهم في توفير العديد من فرص العمل للشباب.

وأكد عضو مجلس النواب أن القيادة السياسية لديها رؤية استراتيجية لكافة المشروعات التنموية في محافظات مصر المختلفة، لتوفير حياة كريمة لكل المصريين ،مشيرا إلى أن محافظة سوهاج تشهد حاليًا طفرة غير مسبوقة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بجميع مراكز وقرى المحافظة، سواء من خلال المشروع القومي لتطوير الريف المصري " حياة كريمة"، أو برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والعديد من المبادرات التنموية، مشيدا  باهتمام القيادة السياسية والدولة بدعم وتنمية محافظات الصعيد عامة، وخاصة محافظة سوهاج.