البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عقب طرحه بـ4 أيام.. إيرادات "Spider-Man" تتجاوز نصف مليار دولار

Spider-Man: No Way
Spider-Man: No Way Home

حقق الجزء الثالث من امتياز المغامرة والأكشن “Spider-Man: No Way Home” الذي يقوم ببطولته توم هولاند، نجاحًا ضخمًا في شباك التذاكر العالمي عقب طرحه قبل أربعة أيام في صالات السينما حول العالم؛ ليسجل الفيلم أعلى افتتاحية على الإطلاق منذ بداية الجائحة وثالث أعلى افتتاحية عطلة نهاية الأسبوع في تاريخ هوليوود.

ووفق موقع “بوكس أوفيس موجو”، جمع الفيلم إيرادات إجمالية بلغت 587.2 مليون دولار، حصد منها 253 مليونا في دورالعرض الأمريكية و334.2 مليونا من 60 سوقا حول العالم، بعد أن كان متوقعا أن يحقق الفيلم افتتاحية تتراوح ما بين 130 إلى 150 مليون دولار. 

وعلى أثر النجاح الساحق الذي حققه ثالث أجزاء السلسلة، قال توم روثمان ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "سوني" المنتجة للفيلم، أن "نتائج" Spider-Man: No Way Home “ التاريخية في نهاية هذا الأسبوع من جميع أنحاء العالم وفي مواجهة العديد من التحديات، تؤكد مجددًا التأثير الثقافي الذي لا مثيل له الذي يمكن أن تحدثه الأفلام المسرحية الحصرية عندما يتم إنتاجها وتسويقها برؤية وتصميم. وفق موقع ”فارايتي".

وعقب طرح الفيلم في دور السينما حول العالم، حاز الجزء الثالث من سلسلة “سبايدرمان” على ردود فعل إيجابية واسعة من الجمهور والنقاد على حد سواء؛ حيث منح النقاد الفيلم تقييم 94% على موقع “Rotten Tomatoes”، حيث أجمع النقاد في مراجعتهم أنه “تكملة أكبر وأكثر جرأة وتوسع نطاق الامتياز والمخاطر دون إغفال روح الدعابة”.

تدور أحداث الجزء الثالث بعد أن صار بيتر باركر متهمًا بقتل ماستريو ونشر الفوضى في المدينة، يلجأ الأخير إلى دكتور سترينج في محاولة للعودة بالزمن ومحو ما حدث، وخلال ذلك يجد باركر نفسه في مواجهة مع أعداء من عوالم أخرى.

يشارك في بطولة الفيلم كل من: توم هولاند، زندايا، جون فافرو، جاكوب باتالون، ماريسا تومي، بنديكت كومبرباتش، ومن إخراج جون واتس، وتأليف كريس ماكينا وإريك سومرز.

صدر الجزء الثاني من السلسلة قبل عامين، وتجاوزت إيراداته حاجز المليار دولار عالميا، ليصبح المشروع الأكثر ربحًا في تاريخ استديوهات "سوني"، متفوقًا على فيلم "Skyfall" للنجم دانيال كريج، والذي ظل متصدرًا قائمة إيرادات الشركة طيلة 7 سنوات.