البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أول أيام ورشة النقد السينمائي بمركز الثقافة السينمائية

بالصور.. ورشة عن النقد الفني بمركز الثقافة السينمائية

الناقدة السينمائية
الناقدة السينمائية فايزة هنداوي

افتتح مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز، أولى فعاليات ورشة النقد السينمائي المجانية التى تقدمها الناقدة فايزة هنداوي.
جاء ذلك بعدما أعلن مؤخرا المركز القومي للسينما عن بدء ورش عمل وحلقات دراسية مجانية في المجالات السينمائية المختلفة تقام بمركز الثقافة السينمائية 

افتتحت فعاليات الورشة الكاتبة والناقدة الفنية فايزة هنداوي بمحاضرة تحدثت فيها عن أساسيات وتعريف النقد الفني التي تفاعل معها المشاركين بالورشة من الشباب المثقف الشغوف للمعرفة بالمجالات الفنية المختلفة.

من جانبها أكدت فايزة هنداوي أن إقبال الشباب الواعي المحب للسينما على الورشة دليل على استعداد الشباب للتعلم والتطور، مشيرة إلى سعادتها بالمناقشة معهم وردود أفعالهم التي أكدت استفادتهم من الورشة، ومطالباتهم بتكرار هذه الورشة التي تساعد على خلق جيل مثقف سينمائيا وملم بأساسيات النقد السينمائي.

تقام الورش التدريبية وحلقات العمل بمركز الثقافة السينمائية، تفعيلا لدور المركز القومي للسينما بدعم الشباب والموهوبين حيث أن السينما هي القوى الناعمة التي ننفذ بها إلى عقول الشباب بالأفكار التنويرية.

وأوضحت الكاتبة أمل عبد المجيد، مدير عام مركز الثقافة السينمائية أن هذه الورش مجانية للجميع، من فئة عمرية ١٨ عاما فيما فوق، وتم التنسيق بين عدد من السينمائيين والنقاد في هذا الشأن وجميعهم من المتطوعين بدون مقابل.