البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإدارة تهدد بالتصعيد والخطيب يعقد سلسلة اجتماعات لدراسة الموقف

كاف يثير غضب الأهلي بسبب أمم أفريقيا ومونديال الأندية

اجتماع مجلس إدارة
اجتماع مجلس إدارة الأهلي الجديد

سادت حالة من الغضب الشديد داخل النادى الأهلى بعد بيان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، بانطلاق بطولة أمم أفريقيا فى موعدها فى الكاميرون الشهر المقبل، ما يهدد المشاركة الحمراء فى بطولة كأس العالم للأندية التى ستقام فى الإمارات فى فبراير المقبل، بسبب التعارض بين مواعيد مباريات البطولتين، ما قد يحرم المارد الأحمر من لاعبيه الدوليين ما لم يتم حل هذه الأزمة. 
وتنطلق بطولة أمم أفريقيا وفقا لبيان الكاف الذى صدر أمس الأول الخميس/ يوم 9 يناير وتنتهى يوم 6 فبراير فى حين يفتتح الأهلى مباريات المونديال يوم 5 فبراير أمام مونتيرى المكسيكى فى الدور الثانى للبطولة، وبالتالى فى حالة تأهل مصر للنهائى ستكون الأزمة، فضلا عن انضمام على معلول لمنتخب تونس، واليو ديانج لمنتخب مالي، ما يضاعف من مشكلات الأهلى بسبب تضارب المواعيد. 
وكانت الأيام الماضية قد شهدت اتصالات مكثفة بين الأهلى وكاف وفيفا للتوصل لحل وسط، قبل أن يعلن الاتحاد الأفريقى إقامة بطولته الأشهر فى موعدها ما أثار غضب مسئولى النادي. 
وعقد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى سلسلة اتصالات مع الجهات المعنية، وكلف خالد مرتجى أمين الصندوق، ومصطفى مراد فهمى نائب رئيس شركة الأهلى لكرة القدم، لعمل مفاوضات دولية لحسم الموقف خلال الأيام المقبلة، لا سيما أن النادى يمثل أفريقيا وليس مصر فقط فى هذا المحفل العالمي. 
وأكد مصدر داخل النادى أن الإدارة لن تقف مكتوفة الأيدي، وستصعد الموقف فى المرحلة المقبلة للحفاظ على حقوق النادي، وأن اتحاد الكرة يجب أن يدعم النادى فى هذا الموقف. 
وأضاف أن فريق الكرة بعيد عن هذه الأزمة حيث يركز فى عمله، والإدارة هى الأخرى تقوم بعملها وهذا هو النظام المعمول به داخل النادي. 
فى سياق مختلف، يواصل الفريق تدريباته اليوم السبت استعدادا للقاء الرجاء المغربى المقرر له يوم 22 ديسمبر الجارى فى كأس السوبر الأفريقى والذى سيقام فى قطر. 
ويسافر الأهلى لقطر يوم 18 من الشهر الجارى حيث تقرر بقاء اللاعبين الدوليين فى الدوحة حال تأهل المنتخب الوطنى لنهائى بطولة كأس العرب المقامة حاليا. 
وبدأ الجنوب أفريقى بيستو موسيمانى المدير الفنى مشاهدة مباريات سابقة للرجاء لوضع يده على نقاط القوة والضعف بين صفوف المنافس ووضع الخطة الأنسب لمواجهته وتحقيق الفوز وحصد لقب قارى جديد للفريق. 
وكلف موسيمانى معاونيه بكتابة تقارير عن كل صفوف الفريق وتحليل بياناته ضمن خطة شاملة لتجهيز الفريق لهذه المواجهة.