البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظة الإسماعيلية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الفساد

خلال  الاحتفالية
خلال الاحتفالية

شهد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الخميس، الندوة التي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية بالإسماعيلية، احتفالا باليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي يوافق التاسع من ديسمبر من كل عام. 
 
أقيمت الندوة بقصر ثقافة الإسماعيلية، وذلك بحضور اللواء إبراهيم الشربيني رئيس مكتب هيئه الرقابة الإدارية بالإسماعيلية ، والمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، ولفيف من قيادات هيئة الرقابة الإدارية بالإسماعيلية، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، ومجموعة من شباب الجامعات والاتحادات الطلابية. 
 
وقامت الرقابة الإدارية في ندوتها باستعراض انجازات الدولة في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الفساد و الوقاية منه، وتنفيذ العديد من الحملات الإعلامية للتوعية بمخاطر الفساد و أثره علي الاقتصاد و المجتمع.
 
وخلال الندوة تم عرض فيلم تسجيلي يستعرض جهود هيئه الرقابة الإدارية في منع ومكافحة الفساد، بالإضافة لعرض فيلم تسجيلي عن احدي القضايا التي قامت الهيئة بكشفها " قضايا الاتجار بالبشر".
 
وفى كلمته خلال الندوة ، أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أن الفساد وباء وآَفة اجتماعية وخطراً على المجتمع،  وخطره لا يقل عن خطر الإرهاب ، فكلاهما مُدمر للدول ويَلتهم التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
 
ويَهوىِ بالمجتمع ويأتي بمقدراته ، ويُقيد الدولة ويُعرقل نَهضتها الاقتصادية ، ويَستنزف مشروعاتها ومواردها  ويهدر أموالها وحقوق مواطنيها في حياة كريمة ومعيشة أمنة
 
مضيفا، وسعياً من القيادة السياسية لمكافحة الفساد بكافة صُوره وأشكاله ، أطلق رئيس الجمهورية الاستراتيجية الوطنية الأولى في مجال مكافحة الفساد عام ٢٠١٤ ، ٢٠١٨ .
والمرحلة الثانية للاستراتيجية عام ٢٠١٩ ، ٢٠٢٢ برؤية واضحة نحو مجتمع وَاعى ، مُدرك لخطورة الفساد على المجتمع والمال العام والمواطن .
 
مختتما، دعونا معاً نُجابه الفساد ، ونَرفع الوعى الجَمعىِ حول مُكافحته وكيفية الوقاية منه ، ونُنمى الوَازع الديني، ونُعزز قيم النزاهة والمصداقية والشفافية والعدالة . لنخلق معاً مجتمع صالح وبيئة نظيفة خالية من الفساد ، والحفاظ على مؤسسات الدولة ، ومنع إهدار المال العام .
 
فالدولة المصرية أَطلقت العديد من المبادرات لمكافحة الفساد ، ومَيكنة الخدمات والاتجاه نحو التحول الرقمي وتقليل تَعامل المواطن مع العنصر البشرى تجنباً لأى فساد.
 
وتحتفل اليوم هيئة الرقابة الإدارية باليوم العالمي لمكافحة الفساد، حيث اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم التاسع من ديسمبر من كل عام، للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد من أجل رفع الوعي بمخاطر الفساد، والتعريف بدور اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي دخلت حيز التنفيذ عام 2005.
 
ويتم الاحتفال هذا العام تحت شعار: "احفظ حقك، العب دورك، قل لا للفساد.