البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إحالة 3 مسجلين لـ«الجنايات» بتهمة الاتجار فى المخدرات ومقاومة السلطات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتشر مؤخرا العديد من جرائم الاتجار بالمخدرات، حيث إنها أصبحت مهنة لعدد من العاطلين والمسجلين الذين يرغبون فى تحقيق الربح السريع وتكوين ثروة، ولا أحد منهم يفكر فى العواقب التى قد تحل عليهم من جراء تلك التجارة، والتى تنتهى بالسجن وحصولهم على أحكام قد تصل للمؤبد، خاصة إذا اقترنت تهمة تجارة المخدرات بتهمة أخرى، مثلما حدث فى منطقة الصف مع 3 مسجلين فقد أصبحوا أشهر تجار مخدرات وسلاح وليس هذا فقط، بل أطلقوا النيران على قوات أمنية أثناء القبض عليهم.
والسطور التالية تحمل تفاصيل تلك الواقعة كما كشفتها التحقيقات التى أجرتها جنوب الجيزة، والتى كانت بدايتها بورود معلومات لضباط مباحث مركز شرطة الصف، تفيد بتواجد عدد من العناصر الإجرامية من محافظة شمال سيناء بالقرب من الطريق الدولى بدائرة المركز، ويبيعون المواد المخدرة فى العلن مستخدمين فى ذلك أسلحة نارية، للدفاع عن تجارتهم، وعلى الفور جرى التأكد من صحة المعلومات الواردة.
وأضافت التحقيقات أنه بناء على ذلك وعقب تقنين الإجراءات خرجت قوة أمنية من ضباط مباحث المركز بالمشاركة مع عدد من ضباط، قطاع الأمن العام، استهدفت مكان تواجد المتهمين ولدى استشعارهم القوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم القوات بإطلاق النيران عليهم، واستمر تبادل إطلاق النار بين المتهمين وقوات الأمن حتى تم ضبط متهم وهرب الآخران، وتم اقتياده لديوان القسم وإخطار النيابة للتحقيق.
وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين كانت بحوزتهم سيارة وقد تركوها وفروا هاربين، وبتفتيشها عثر بداخلها على «رشاش جرينوف، 6 بنادق آلية، عدد من الطلقات النارية، 3 كيلوجرامات من مخدر الهيروين، مبلغ مالى، 13 هاتفا محمولا، 6 ميزان حساس»، وتحفظت القوات الأمنية على المضبوطات وأرسلتها للمعمل الكيميائى وكذلك الجنائى لفحصها وإعداد تقرير بها. 
وتبين من خلال اعترافات المتهم بالتحقيقات وكذلك التحريات التى أجرتها الأجهزة الأمنية، أنه يدعى «ف. م» وباقى المتهمين هم «س. ع»، «ح. ف» وقد جمعتهم صداقة منذ فترة طويلة خلال عملهم فى تجارة المخدرات، وقد اتفقوا فيما بينهم على تكوين تشكيل عصابى وتوسيع نشاطهم الإجرامى وبدلا من الاتجار فى جميع أنواع المخدرات تخصصوا فى مخدر الهيروين وقد ذاع صيتهم وأصبحوا من أشهر تجار المخدرات.
وأكدت التحقيقات أن المتهمين بدءوا فى التنقل بين المحافظات حتى لا يتم القبض عليهم، وقد استقروا فترة فى شمال سيناء ومن ثم توجهوا إلى منطقة الصف وبدءوا فى مزاولة نشاطهم بالقرب من الطريق الدولى بمنطقة جبلية، حيث كانوا يبعون المواد المخدرة فى العلن، وكانوا دائما يأخذون حذرهم فى حالة معرفة الأمن بمكانهم لذلك كانت لديهم مجموعة كبيرة من الأسلحة التى احتفظوا بها للدفاع عن أنفسهم وقت مطاردتهم، وأيضا الاتجار بها.
واستمر حالهم هكذا حتى يوم الواقعة، فوجئوا بعدد من رجال الأمن استهدفوا مكان تواجدهم، وفور أن شاهد المتهمون قوات الأمن، أطلقوا عليها النيران، لذلك بادرهم الأمن بإطلاق النيران عليهم وظل الطرفان فى تبادل إطلاق نار لمدة نصف الساعة، حتى تم ضبط أحدهم وفر الباقون هاربين، وفور انتهاء التحقيق صدر قرار بحبس المتهم وسرعة ضبط وإحضار باقى المتهمين.
وبعد ورود تقرير المعمل الجنائى الذى أكد أن الأسلحة المضبوطة غير مقلدة وبدون ترخيص، كما ورد تقرير المعمل الكيميائى الذى اثبت أن المضبوطات التى كانت بحوزة المتهمين هى عبارة مخدر الهيروين المدرج فى الجدول الأول لقانون المخدرات، وكذلك تحريات الأجهزة الأمنية التى أكدت مزاولة المتهمين نشاطهم الإجرامي، قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بعد توجيه لهم تهم الاتجار فى المخدرات وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص والاتجار بها، وكذلك مقاومة السلطات وإطلاق النيران عليهم.