البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يسري عبدالله: المصائر والمآلات محاصرة بالإخفاق وغدر الرفاق في "علاقات عادية"

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال الناقد الكبير الدكتور يسري عبدالله: "عبر خمس قصص يتشكل المتن السردي لمجموعة "علاقات عادية" للكاتبة علياء مصطفى".

وأضاف خلال مناقشة المجموعة: خمس قصص تبدأ بقصة "علاقات عادية" وتنتهي بقصة "نصال صدئة" وكأن المصائر والمآلات محاصرة بالخيبة والإخفاق وغدر الرفاق.

وأكمل: ما بين المفتتح والختام ثمة عالم متنوع في فضاءاته الَمكانية وتيماته المطروحة وإن ظلت ملامح عامة ومركزية تهيمن على المجموعة، يمكن لنا أن نتلمسها عبر مدونة الحياة الاجتماعية التي تنهل منها القصص الخمس، فمن نسيج الواقع الاجتماعي والحياتي تلوح عوالم المجموعة بظلال تزاوج بين الواقعية والرومانتيكية.. والبعد الرمزي أحيانا.

جاء ذلك خلال الندوة الأسبوعية لمنتدى المستقبل للفكر والإبداع، في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، والتي ناقش خلالها المجموعة القصصية "علاقات عادية" للقاصة علياء مصطفى، بحضور الشاعر والناقد عاطف عبدالعزيز، وأدار الندوة الكاتب الصحفي محمد لطفي.

وقد صدرت مجموعة ( علاقات عادية ) عن ( الدار) للنشر والتوزيع بالقاهرة، وتعد العمل الأدبي الأول للكاتبة علياء مصطفى، وتتشكل المجموعة من قصص ( الأوركيد الأسود، علاقات عادية، صفصاف، هايدي، نصال صدئة).

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع إحدى اهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية،  وتعضيد الثقافة الوطنية. 
ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".
وتعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، الدور الثاني، ٢ شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب، وسط البلد، مع التنبيه على  الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.