البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ارتفاع عدد ضحايا حادث تفجير البصرة الإرهابي الى 16 قتيلا وجريحا

انفجار سيارة مفخخة
انفجار سيارة مفخخة

قالت صحيفة "الزمان العراقية"إن حصلية انفجار دراجة نارية مفخخة قرب تقاطع جسر الصمود بمحافظة البصرة، ارتفعت إلى 16 قتيلا وجريحا، حيث أعلنت الإدارة المحلية فيها،الحداد ثلاثة أيام على أرواح الضحايا، وتعهدت بالقصاص من الجناة بعد كشف خطوط أولية تقود إلى منفذي التفجير.

ونقلت الصحيفة عن رئيس اللجنة الأمنية العليا بالعراق أسعد العيداني أعرابه عن أسفٍه لهذا الاستهداف الإرهابي الغادر الذي أصاب البصرة الآمنة، وراح ضحيته قتلي وجرحى، من المواطنين العزل.. قائلا" نعلن الحداد ثلاثة أيام، ونتقدم بأحرِ التعازي والمواساة لأهالي الضحايا،ونعاهدهم أن القصاص العادل من المجرمين سيكون قريبا وسنقف على كل حيثيات وتداعيات وأسباب هذا الانفجار الغاشم والجبان".

فيما نقلت الصحيفة عن قائد عمليات محافظة البصرة اللواء الركن علي الماجدي، قوله أن هناك خيوطا أولية ستقود لمنفذي الانفجار الذي شهدته المحافظة أمس واعدا أهالي البصرة بالكشف عن كل تفاصيل الجريمة بوقت قريب. 

من جانبها، قالت صحيفة الزوراء التابعة لنقابة الصحفيين العراقيين إن جهاز مكافحة الإرهاب، كشف عن خطط جديدة ستغير الواقع الأمني للمناطق التي ينشط بها تنظيم داعش الإرهابي، وفيما حدد أسباب تكرار الخروقات الأمنية في محافظة كركوك، رأي خبير استراتيجي، إن تنظيم داعش الإرهابي في تكتيكه الجديد يستثمر الثغرات بين البيشمركة والقوات الاتحادية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان قوله إن داعش الإرهابي يحاول خلال هذه الفترة القيام بعمليات إرهابية، غايتها وظاهرها الكسب والترويج الإعلامي، وأيضا هو يستفاد من تواجده في مناطق وعرة وذات تضاريس صعبة جدا غير قابلة، بان تمسكها القوات الأمنية بسبب صعوبة وطبيعة الأرض.