البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. فرقة أتيليه المسرح تحتفل باليوبيل الذهبي في الأوبرا

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

استضاف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، مساء أمس الثلاثاء، حفل اليوبيل الذهبي لفرقة أتيليه المسرح بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، بحضور الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، والدكتور سيد قنديل عميد الكلية الأسبق، ولفيف من أساتذة الجامعة والمسرحيين.

وقد وجه الدكتور عمرو سامي، والدكتور سيد قنديل، الشكر لوزيرى التعليم العالي والثقافة، وللدكتورة أمنية يحيى التي أشرفت وتابعت تنفيذ الحفل.

كما عرض فيلم وثائقي يجمع صورا من عروض الفرقة على مدار الأعوام، للمخرج حسن الصواف.

وكرم الدكتور عمرو سامي عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان رموز الفرقة ومن ينوب عن الراحلين منهم، أعقب ذلك استعراض الألوان الرائع لشباب فرقة أتيليه المسرح وهو عن تقليد متبع في كلية الفنون الجميلة.
واستعرض الفنان مجدي إمام، المؤسس الأول لفرقة أتيليه المسرح، بعض الصور من العروض المسرحية التي قدمتها الفرقة في تلك المرحلة.

وأثنى إمام، على الزملاء القائمين على الحفل تقديرا لجهدهم في خروج الحفل في أبهى صورة.

كما استعرض الفنان هشام جمعة، فيديو خاصا للدكتور سيد قنديل، والدكتور عمرو سامي، والدكتورة أمنية يحيى، والدكتور أشرف رضا، تقديرا لما قدموه لتكريم وتلاقي هذا الجمع الكبير  من الدفعات المختلفة على مدار ٥٠ عاما، متحدثا عن الجيل الثاني للفرقة واسترجاع بعض الذكريات الطريفة التي حدثت في الجيل الثاني للفرقة.

وقدم الفنان محمد عبد الخالق، نبذة عن عروض مرحلته في الفرقة وعن الدروع التي حصلت عليها في تلك المرحلة، ثم قدم الفنان عمر المعتز بالله، أعضاء الفرقة ممن عمل معهم في تلك المرحلة ذاكرا الجوائز التي حصلت عليها الفرقة منذ تأسيسها، واختتم كلمته قائلا: "كل كلية لها مسرح.. أما فنون جميلة لها أتيليه".

وقال الفنان شادي الدالي، إنه التحق بكلية الفنون الجميلة خصيصا من أجل الانضمام لفرقة أتيليه المسرح، مضيفا حديثه عن ورش الارتجال، موجها الشكر لأساتذته وزملائه في الكلية.

وتحدث الفنان سعد مصطفى، عن تجربته في الفرقة والزملاء الذين تكفلوا بإنتاج العروض، موضحا أن عشقهم للفرقة خلق بداخلهم الدافع لنقل تجاربهم للأجيال اللاحقة لهم بعد التخرج، مطالبا من الحاضرين ومن الأجيال المختلفة دوام التواصل مع الفرقة ونقل خبراتهم للأجيال الجديدة . 

كما عرض فيديو يجمع أعضاء الفرقة على مدار ٥٠ عاما منهم الحاضرين ومنهم من رحلوا عن الدنيا، من إعداد الفنان محمد سنجر عضو فرقة أتيليه المسرح.

وقدم الفنان محمد عزت وفرقته الموسيقية، فقرة غنائية بعنوان "الفن مملكة"، أعقبه عرض مسرحي استعراضي، تصميم استعراضات مناضل عنتر، وإخراج د. عبد الله سعد.