البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأرصاد تكشف عن موعد تحسن حالة الطقس

حالة الطقس
حالة الطقس

حذرت  هيئة الأرصاد الجوية من حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد اعتباراً من اليوم الثلاثاء إلى غدا الأربعاء .
وأوضحت الأرصاد انه يشهد اليوم الثلاثاء، نشـاط رياح مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق. واضطراب المالحة البحرية على غرب البحر المتوسط وسرعة الرياح  50:60 كم/س  وارتفاع الموج من 5.3:4 متر.و فــرص أمطـار خفيفة : على مناطق من اقصى غرب البالد علي فترات متقطعة .
ولفتت الارصاد انه يشهد غدا الأربعاء نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق. واضطراب المالحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 60:70 كم/س وارتفاع الموج من 4:5 متر. و أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا علي فترات متقطعة  بالاضافة الى فرص أمطارخفيفة على مناطق من جنوب الدلتا علي فترات متقطعة.
ونوهت الارصاد انه اعتبارا من الخميس 09 ديسمبر إلى الأحد 12 ديسمبر 2021، سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء ،ويشهد الخميس 09 ديسمبــر و الجمعة 10 ديسمبــر 2021، شبــورة مائيـة من 5 الى 7 صباحا علي بعض الطـــرق المؤديـــة من والى القـاهـــــــرة الكبـرى والوجـــه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .
ونشاط ريـاح  علي مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء علي فترات متقطعة.
ويشهد السبت 11 ديسمبــر والأحد 12 ديسمبر 2021شبــورة مائيةمن 5 الى 7 صباحا،علي بعض الطـــرق المؤديـــة من والى القـاهـــــــرة الكبـرى والوجـــه البحرى والسواحل الشماليـــة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .