البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصر والجزائر.. مسيرات وأرقام قبل المواجهة في كأس العرب

ارشيفية
ارشيفية

يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، مباراته الأخيرة في دور المجموعات ببطولة كأس العرب التي تستضيفها الدوحة في قطر حتى 18 ديسمبر الجاري بمواجهة نظيره الجزائر اليوم الثلاثاء على ملعب ستاد الجنوب، بعد أن تأهل الفراعنة إلى الدور ربع نهائي من المسابقة. 
وكان قد تأهل المنتخبان إلى الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة برصيد ٦ نقاط. 
وتنص اللائحة على أنه في حالة التساوي في كل شيء من الأهداف والمواجهات المباشرة يتم النظر إلى اللعب النظيف، ثم اللجوء في النهاية إلى قرعة لكسر التعادل. 
وكان قد حقق المنتخب الوطني الأول، بقيادة كارلوس كيروش، فوزا صعبا على نظيره منتخب لبنان، بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بينهما في بداية المباريات، بجانب الفوز الكبير على نظيره منتخب السودان بخماسية دون رد يوم السبت الماضي في الجولة الثانية. 
وتستعرض البوابة سبورت خلال هذا التقرير تاريخ مواجهات المنتخبين قبل لقاء اليوم، والذي يحمل تفوق المنتخب الجزائرى على الفراعنة، في السطور التالية: 
وتعد مواجهة اليوم بين مصر والجزائر، هي المباراة رقم 29 بينهما على مدى التاريخ سواء رسمية أو ودية، حيث سبق أن تواجه المنتخبان سويا في 28 مباراة.

منها 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم.
و5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا، فضلًا عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا، بالإضافة إلى مباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية.
وهناك مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية، وأخرى في دورة البحر المتوسط.
وشهدت المباريات الودية 8 مواجهات للمنتخبين من قبل.
وحقق المنتخب الجزائري الفوز على المنتخب المصري الفوز في 11 مواجهة، بينما حقق الفراعنة الفوز في 8 انتصارات.
وحسم التعادل 9 مواجهات بين المنتخبين من قبل.