البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

هنيدي وصبا مبارك ونيللي كريم يزينون افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي

محمد هنيدي وصبا مبارك
محمد هنيدي وصبا مبارك ونيللي كريم

حرص عدد كبير من المشاهير العرب على حضور أولى دورات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولى الذي انطلقت فعالياته اليوم الإثنين، ويستمر حتى 15 من الشهر الجاري.

وكان من بين الحضور الفنانة نيللي كريم وزوجها هشام عاشور، والفنان محمد هنيدي، الذي قال خلال الافتتاح بأن المهرجان بدأ بداية قوية للغاية ومن يحب الثقافة والفنون بالطبع سيشعر بالسعادة والفخر. فيما عبرت الفنانة الإردنية صبا مبارك عن سعادتها بانطلاق أولى دورات المهرجان، موجهة رسالة للجمهور السعودي بضرورة التواجد وحضور الأفلام وخاصة العربية.
ويفتتح المهرجان بعرض فيلم الموسيقى والدراما “Cyrano” للمخرج جو رايت، وتدور أحداثه في إطار من الدراما، حيث يلجأ كريستيان إلى الشاعر الرومانسي سيرانو لمساعدته في كتابة الأشعار والخطابات لحبيبته روكسان التي يسعى للتقرب منها، ولكن تتعقد الأمور حينما يكتشف كريستيان أن سيرانو واقع في حب المرأة ذاتها. ويشارك في بطولته: هالي بينيت، بيتر دينكلاج، بين مينديلسون، كلفين هاريسون جونيور، بشير صلاح الدين، سكوت فولانش.

ويضم برنامج المهرجان 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج. كما سيشهد المهرجان حضور العديد من المواهب والنجوم المشاركة في هذه الأفلام.