البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئى تتفقد مطار برج العرب

اللجنة العليا للتفتيش
اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئى تتفقد مطار برج العرب

أجري الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، وأعضاء اللجنة العليا للتفتيش الأمني والبيئى جولة تفقدية موسعة داخل مطار برج العرب الدولي لمتابعة وتقييم الوضع الأمني والصحي والبيئي بالمطار.

ويأتي ذلك  في ضوء توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بالمتابعة المستمرة لحركة التشغيل بالمطارات المصرية في ظل ما تشهده من تدفق في الحركة الجوية خلال الفترة الحالية.

 بدأت الجولة بتفقد مبنى الركاب وصالات السفر والوصول، وسيور الحقائب وكاونترات المحطة والجوازات، ومتابعة إجراءات تعقيم الحقائب و السيور بكافة الصالات فضلاً عن متابعة الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج أسوار المطار.

 وتابعت اللجنة كذلك تطبيق الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية وخاصة عمليات التعقيم التي تتم بشكل مستمر داخل صالات السفر والوصول بالمطار، وذلك للتأكد من إتباع أعلى المعايير الدولية الموصي بها من قبل منظمات الصحة والطيران الدولية.

 كما تفقدت اللجنة ما تم إنجازه من أعمال في مشروع إنشاء مبني الركاب الجديد رقم ٢ بمطار برج العرب الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الشركة اليابانية جايكا.

وتفقدت اللجنة أعمال تطوير ورفع كفاءة الممر الرئيسي و شبكات أعمال صرف الأمطار ومخرات السيول، وكذا قرية البضائع بمطار برج العرب الذي يعد ثاني المطارات المصرية في حجم حركة التشغيل بعد مطار القاهرة الدولي.