البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أبرزها أصل السجل التجاري.. المستندات المطلوبة لخدمة التصديق على الدفاتر التجارية بالشهر العقاري

مصلحة الشهر العقاري
مصلحة الشهر العقاري

تتيح مصلحة الشهر العقاري والتوثيق خدمة التصديق على الدفاتر التجارية في جميع مكاتبها ومأمورياتها مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على الصحة العامة في إطار التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

وتتمثل المستندات المطلوبة للتصديق على الدفاتر التجارية في:

- أصل بطاقة الرقم القومي سارية لصاحب الشأن وصورة منها.

- أصل السجل التجاري سارى لا يزيد عن خمس سنوات للاطلاع وصورة منه.

- السجلات التجارية المراد توثيقها.

- أصل التفويض على ورق الشركة مختوم بختم الشركة وموقع من مدير الشركة فى حالة شركات المسئولية المحدودة أو من رئيس مجلس الإدارة فى حالة شركات.

وكانت وزارة العدل أطلقت تطبيق "أرغب في عمل توكيل" لجميع الهواتف الذكية ومنها أجهزة "الآيفون" ، ويستطيع المواطن الحصول على جميع خدمات التطبيق المتاحة ، وذلك بتحميله من خلال المتجر الإلكتروني store" App" ، فضلا عن استمرار تفعيل الخدمة بالنسبة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ، وذلك اتساقًا مع نهج وزارة العدل في رقمنة الجهات التابعة لها ومنها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق ، وتيسيرًا على المواطنين.

وجدير بالذكر أن التطبيق يسمح بتحديد أقرب مكتب توثيق للمستخدم، يمكن من خلاله  حجز موعد مسبق لاستخراج المحررات ، وذلك بعد إدخال الرقم القومي الخاص بالمستخدِم ونوع المحرر ، كما يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة والتي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع "GPS"، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناًء على بيانات مؤكدة .