البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ندوة توعية لمناهضة العنف ضد المرأة في الفيوم

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شهد خالد فراج رئيس مركز ومدينة اطسا صباح اليوم ندوة توعية لمناهضة العنف ضد المرأة،تحت إشراف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم ليلى طه قاسم. 

نظم المجلس القومي للمرأة فرع الفيوم ندوة توعوية، عنوانها مناهضة العنف ضد المرأة واحميها من الختان، والتي أقيمت بقرية أبوجندير بهدف رفع الوعى المجتمعى حول مدى العنف الذى تتعرض له المرأة، والقضاء على ختان الإناث.

بحضور  عبدالحميد عبدالمولى رئيس الوحدة المحلية بابوجندير  ودكتورة آمال هاشم ودكتور اسامة متولي أستاذ بكلية الزراعة والشيخ شعراوي رمضان ممثل مديرية الاوقاف بالفيوم وحوالي 50 شاب من شباب القرية تتراوح اعمارهم من 18 عام حتى 35 عام.

وتحدثوا حول تعريف العنف وأشكاله، ومناقشة القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة كقضية ختان الإناث والأضرار النفسية والجسدية الناتجة عنه باعتباره أحد أشكال العنف الممارس ضد المرأة، وتم عرض القوانين المستحدثة التى تجرم كل هذه الممارسات، والجهود الحثيثة للدولة في مناهضة العنف ضد المرأة.
واوضح الدكتور اسامة متولي دور المرأة المحورى فى الحياة عرفاناً لما تقوم به من ترسيخ للتقاليد و الأخلاق المتعارف عليها والتربية ونشأة الأجيال ودعم كيان الأسرة وتربية أبناءها على الإنتماء وحب الوطن. 

واوضح الشيخ شعراوي موقف الدين الاسلامي من تجريم ختان الاناث.  وشرحت دكتورة امال هاشم مدى خطورة ختان الاناث على سلامتها وسلامة الاسرة المصرية.


وأوضح رئيس المدينة  أن القيادة السياسية تضع نصب أعينها بناء الإنسان المصري، مشيراً إلى أهمية رفع الوعي لدى المواطن،وإتاحة الفرص للمرأة فى كافة المجالات. واهمية دور مجلس المرأة في هذا المجال.

وتفقد فراج عقب اللقاء بعض المشاريع الجاري تنفيذها  بالوحدة المحلية بابوجندير فتفقد العمل بالمجمع الزراعي  والذي يتم انشاءة على مساحة 1000 متر ليخدم اهالي قرية ابوجندير والذي تم الانتهاء من الاعمال الخرسانية وايضا المجمع الخدمي الذي يتم إنشاؤه على مساحة 580 متر  وإنشاء جناح جديد بمدرسة ابوجندير المشتركة تعليم أساسي للقضاء على تكدس الفصول  ورفع كفاة الجناح القديم وذلك للقضاء على كثافة الفصول، وتفقد ايضا مشاريع الصرف الصحي ومياة الشرب والوحدات الصحية ومراكز الشباب التي تقام بقرى الوحدة المحلية بأبوجندير. 

وشدد على القائمين على تنفيذ المشروعات بسرعة إنجاز الأعمال في الأوقات المحددة،وأنه سيتم المرور دوريا على جميع المشروعات المزمع تنفيذها في مبادرة حياة كريمة لمتابعة نسب التنفيذ لكل مشروع.