البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مكتبة القاهرة الكبرى تحتفل باليوم العالمى للتطوع

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي، اليوم السبت، احتفالا ثقافية باليوم العالمى للتطوع، بالتعاون مع مؤسسة مشروع مصر الثقافية ومبادرة المجموعة ميم الثقافية، فى اطار برنامج النشاط الثقافى بالمكتبة خلال ديسمبر الجاري.

تضمن اللاحتفال سلسلة من ورش العمل الثقافية أهمها ورشة عمل ادارة المؤسسات التطوعية، وورشة عمل بعنوان "تعليم فنون التصوير الفوتوغرافى"، وورشة عمل بعنوان كيفية تأسيس المبادرات التطوعية والأطر القانونية والإجرائية، وورشة عمل بعنوان التطوع والتدريب والعمل الإنسانى داخل المؤسسات الدولية، إضافة إلى ورش الأطفال لذوي القدرات الخاصة رسم تلوين العاب الذكاء.

كما كرمت المكتبة رواد العمل التطوعى فى مصر، عقب انتهاء الاحتفالية.

ودعت الجمعية العامة للأم المتحدة، في قرارها 212/40 الحكومات إلى الاحتفال سنويا، بـ اليوم الدولي للمتطوعين في 5 ديسمبر 1985، من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحثتها على اتخاذ التدابير لزيادة الوعي بأهمية إسهام الخدمة التطوعية، وبذلك تحفز المزيد من الناس من جميع مسالك الحياة على تقديم خدماتهم كمتطوعين في بلدانهم وفي الخارج على السواء.

ويتيح اليوم الدولي للمتطوعين الفرصة للمنظمات التي تعنى بالعمل التطوعي والمتطوعين الأفراد لتعزيز مساهماتها في التنمية على المستويات المحلية والوطنية والدولية لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.