البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محمد بن زايد وماكرون يجريان محادثات لتعميق المصالح المشتركة

محمد بن زايد ماكرون
محمد بن زايد ماكرون

قال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن بلاده وفرنسا تمضيان نحو ترسيخ السلام بالمنطقة والعالم.

وأوضح ولي عهد أبوظبي، في تغريدة عبر حسابه علي "تويتر": "سعدت باستقبال صديقي إيمانويل ماكرون، أجرينا مباحثات بناءة، حول علاقات البلدين وشهدنا توقيع اتفاقيات في العديد من المجالات".

وتابع أنه "في إطار شراكتهما الاستراتيجية تمضي الإمارات وفرنسا نحو تعميق مصالحهما المشتركة وترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة والعالم".

وكان ولي عهد أبوظبي، استقبل، الرئيس الفرنسي، في معرض "إكسبو 2020 دبي".

ورحب ولي عهد أبوظبي بزيارة ماكرون إلى الإمارات، معربا عن سعادته بتجدد اللقاء في دولة الإمارات والذي يدل علي الحرص المشترك على استمرار التشاور والتنسيق المستمرين بين البلدين الصديقين.

ونقل ولي عهد أبوظبي إلى الرئيس الفرنسي تحيات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتمنياته له بالصحة والسعادة ولبلده الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.

من جانبه، هنأ ماكرون الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودولة الإمارات حكومةً وشعباً بمناسبة احتفالات الدولة بيوبيلها الذهبي " عيد اتحاد الـخمسين"، متمنيا للإمارات دوام التقدم والازدهار.

وكشف عن تطلع فرنسا إلى آفاق جديدة وواعدة من التعاون والعمل المشترك الذي يخدم مصالح البلدين ويدعم مساعي السلام في المنطقة.

وناقش الجانبان "علاقات الصداقة ومسارات التعاون المشترك وفرص تنميته في شتي المجالات في إطار الشراكة الإستراتيجية المتميزة التي تجمع البلدين خاصة في الجوانب الاستثمارية والاقتصادية والتكنلوجيا المتقدمة والطاقة والأمن الغذائي، بالإضافة إلى المجالات الثقافية والتعليمية وغيرها بما يحقق مصالحهما المتبادلة".

كما ناقشا، خلال الاجتماع، مجمل القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد الجانبان في هذا السياق علي حرصهما المشترك على تعزيز شتي جوانب الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وفرنسا بالإضافة إلى توافق الرؤى بشأن أهمية دعم الحلول والمبادرات السلمية التي تهدف إلى ترسيخ أركان الأمن والاستقرار في المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها إلى السلام والتنمية.