البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

موقع إسرائيلي: تل أبيب تشتري سلاحًا دقيقًا بكميات كبيرة تمهيدًا لاحتمالية ضرب طهران

علم إسرائيل
علم إسرائيل

ذكر موقع "واينت" الإسرائيلي، بأن تل أبيب متشائمة كثيرا حول نتائج المفاوضات النووية بين إيران والقوى العالمية، وأن الأمور بالنسبة لإسرائيل تتجه أكثر لاحتمالية مهاجمة طهران.

وأوضح الموقع الإسرائيلي، أن "الجيش الإسرائيلي يكثف استعداداته لاحتمالية تنفيذ هجوم على طهران، ويأتي هذا بشكل أساسي من خلال تدريبات لسلاح الجو الإسرائيلي ومن خلال جمع المعلومات"، لافتا إلى أن "اللجنة الوزارية لشؤون التجهيز اجتمعت الأحد وصادقت بمبادرة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس على شراء 12 مروحية عسكرية من طراز "سوبر يسعور" CH-53K وعلى شراء مخزون إضافي للقبة الحديدية، هذا بالإضافة إلى المخزون الذي صادقت عليه الولايات المتحدة قبل أشهر وبلغ مليار دولار".

وأشار الموقع إلى أنه تم "تنفيذ اتصالات جديدة لشراء قنابل وأسلحة دقيقة سرية لسلاح الجو الإسرائيلي بكميات كبير"، منوها بأنه "بموجب الملف الرسمي الذي صنف سري للغاية تحت عنوان "الدائرة الثالثة"، فإن التكلفة الإجمالية لكل هذه المقتنيات وصلت خمسة مليارات شواقل (أكثر من مليار دولار)".

ولفت الموقع إلى أن "الجيش الإسرائيلي لديه حيرة بكيفية تمرير فكرة الهجوم للجمهور خصوصا مع حجم الأضرار الكبيرة المنتظرة، كما أن هناك مسؤولين عسكريين ينظرون إلى سيناريو دخول حزب الله اللبناني إلى القتال بعد الهجوم المنتظر، لكنهم لا يعرفون حجم قوة هجومهم"، مشيرا إلى أن "هذا الأمر هو الذي دفع الجيش لشراء المزيد من الصواريخ الاعتراضية للقبة الحديدية".

وقال مسؤولون عسكريون في هيئة الأركان، إن "تل أبيب تعلمت الدرس، وحتى لو نجحت الولايات المتحدة بالتوصل إلى اتفاق جيد فلن يتباطأوا تمهيدا لضربة عسكرية".