البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجيش الإثيوبي يقصف سد تيكيزي في حربه على تيجراي

فوضى في إثيوبيا
فوضى في إثيوبيا

قال جيتاشو رضا المتحدث الرسمي باسم جبهة تحرير شعب تيجراي الإثيوبى، إن قوات رئيس الوزراء الإثيوبي بأبي أحمد، قصفت سد تيكيزي الكهرومائي، فيما تحدثت تقارير عن انقطاع كامل للتيار الكهربائى في إقليم تيجراي بسبب قصف السد.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الجبهة، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر، أن نظام أديس أبابا سيفعل ما في وسعه لتدمير أي شيء يمكن أن يفيد شعب تيجراي.

وزعمت الحكومة الإثيوبية في وقت سابق من اليوم الأربعاء، استعادة السيطرة على عدد من المناطق في ولاية أمهرة، من قبضة جبهة تحرير شعب تيجراي، المتحالفة مع جيش تحرير أورومو، ضد أبي أحمد، الذي أشعل الحرب قبل حوالي عام بشن حملة عسكرية ضد إقليم تيجراي الواقع شمال البلاد.

وقال حساب مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، على موقع "تويتر" إنه تم تحرير 3 مناطق هي ميزيزو، مولاي، شوا روبت، من قبضة قوات جبهة تحرير شعب تيجراي.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من ذهاب رئيس الوزراء الإثيوبي إلى الخطوط الأمامية للقتال ضد جبهة تيجراي، وتمركز أبي أحمد، في ولاية عفار التي تحتل موقعا استراتيجيا على الطريق الواصل بين أديس أبابا وجيبوتي، وهو المنفذ الوحيد لإثيوبيا على العالم.