البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تهاجم بلا رحمة.. انتشار الكلاب الضالة بالبحر الأحمر يثير ذعر الأهالي

كلاب تهاجم الاهالي
كلاب تهاجم الاهالي بالبحر الاحمر

انتشرت ظاهرة الكلاب الضالة بشراسة غير مسبوقة بكل مدن محافظة البحر الأحمر، ما يتسبب في ذعر الأهالي، وسط صمت المسئولين، رغم الإصابات الخطرة التي يخلفها الهجوم الشرس على المارة، وتعدد محاضر العقر والشكاوى المتكررة.

وأكد عمرو حسن، أحد قاطني مدينة الغردقة، أن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بالمدينة، بهذه الشراسة في الهجوم علي الأهالي غريبة، مشيرا إلى أن شوارع وأحياء تحتوي على العشرات من الكلاب تسير في أسراب.

وأضاف أن هذه الكلاب لديها القدرة على مهاجمة فريستهم من الأهالي بقوة وشراسة  غير مسبوقة، وخاصة من طلاب المدارس من المراحل الابتدائية والإعدادية، وذلك أثناء ذهابه وإياهم من وإلى مدارسهم، مما سبب الذعر والرعب للأطفال وأولياء الأمور.

 وتابع غريب الصباح، من قاطني مدينة سفاجا، أنه رغم تعدد المحاضر للجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة إلا أن المسئولين لم يحركوا ساكنا، لافتا إلى خطورة هذه الكلاب الشرسة وتأثيرها على الأهالي نفسيا وبدنيا. 

ومن المدن التي تعد من أكثرها خطورة بالنسبة لانتصار الكلاب الضارة هي؛" الغردقة - رأس غارب - سفاجا- القصير - مرسى علم".

ويضم كل حي أو منطقة العشرات من الكلاب الضالة الذين يهاجمون المارة بشراسة غير طبيعية دون تميز أو رحمة مما تسبب في إصابات عقر بالغة في بعض الحلات، فضلا عن ترك أثر نفسي سيئ عند البعض.

وناشد أهالي المدن السابق ذكرها التي تقع بمحافظة البحر الأحمر، الجهات التنفيذية والأمنية بسرعة إنقاذ أطفالهم من طلاب المدارس وكبار السن من الهجوم الشرس للكلاب الضالة بدون رحمة.