البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الربان أفرام لحدو يمثل راعي الأبرشية في حفل تقديس الميرون بألمانيا

 البطريرك مار اغناطيوس
البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني

شارك  الأب الربان أفرام لحدو معاون مطران السويد والدول الاسكندنافية ممثلاً عن راعي الأبرشية مار يوليوس عبد الأحد شابو،  في الاحتفال بتقديس الميرون الذي يقام للمرة الاولى في ألمانيا، وذلك بدعوة من الأنبا مار فليكسينوس ماتياس نايش النائب البطريركي في المانيا 

حيث احتفل أمس الأحد البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم أجمع ، بطقس رتبة تقديس الميرون، وذلك في الكنيسة الكبرى في دير مار يعقوب السروجي في فاربورغ المانيا.

عاون قداسته في إتمام هذا الطقس السرياني المقدس عدد كبير من المطارنة  أعضاء المجمع الانطاكي المقدس والقادمين من مختلف انحاء العالم، كما حضر هذا الإحتفال عدد من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات، وحشد كبير من الحضور .

بعد صلاة البداية، قام  بطريرك أنطاكية وسائر المشرق بتلاوة صلوات وابتهالات وترانيم خاصة، ثم دخل داخل القبة المغطاة بمنديل أبيض نقي، والتي تستعمل فقط في طقس تقديس الميرون، وبيده قارورة من الميرون وطاف بها داخل الكنيسة لمرّتين، يحيط به الآباء الكهنة والرهبان وهم يحملون المباخر والشموع والمرواح. ثم مزج قداسة سيدنا البطريرك الميرون الجديد بالبلسم وأضاف نقطة من الميرون القديم.

بعد ذلك عاد فوقف أمام المذبح المقدس وأدى صلوات وضع اليد والحجاب والتقديس وطلب رحمة الله وحلول الروح القدس على الميرون وتقديسه.

ثم زيّح قداسته قنينة الميرون المقدس على شكل صليب، وبارك بها المؤمنين.

وبعد الإنتهاء من طقس رتبة تقديس الميرون ، ترأس قداسته القداس الإلهي الذي تشارك بالإحتفال به مع المطارنة .