البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الدفاع: منظومة الدفاع والتسليح تمثل عماد القوة وحصن الأمان للشعوب

وزير الدفاع
وزير الدفاع

أكد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن منظومة الدفاع والتسليح تمثل عماد القوة وحصن الأمان للشعوب.

وقال : لا بد للسلام من قدرات تحميه وتؤمن استمراره.
وأضاف: أن القوات المسلحة كانت وما زالت الحصن الأمين لمقدرات الأمة في عالم يموج بالصراعات.

وتابع: الشعب المصري وأبناؤه من الجيش هو أعظم من تحدي المخاطر.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" فى دورته الثانية، والذي ستُجرى فعالياته على أرض مصر خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل، وذلك بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس السيسي.

ونظَّمت القوات المسلحة مؤتمرًا صحفيًّا عالميًّا بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2021" فى دورته الثانية، والذى ستُجرى فعالياته على أرض مصر خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل، وذلك بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية فى مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتناول المؤتمر كافة التفاصيل التى تبرز اهتمام ورعاية القيادة السياسية لهذا المعرض ليكون حدثًا عالميًّا بارزًا بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة، كذلك كافة التفاصيل التى توضح التنسيق التام بين كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات بالدولة لخروج المعرض بالشكل الذى يعبِّر عن مكانة مصر الدولية والعالمية.

وتم الإعلان خلال وقائع المؤتمر عن أن المعرض يضم 21 جناحًا دوليًّا فى هذه الدورة بحضور عارضين من جميع أنحاء العالم لعرض أحدث التقنيات  فى مجالات الدفاع والتسليح، كما أن المعرض سيشهد حضور العديد من الوفود العسكرية واستقبال أكثر من 30 ألف زائر لما يحظى به المعرض من شهرة عالمية فى ذلك المجال، وتضمن المؤتمر الإجابة عن أسئلة الصحفيين ومراسلي وكالات الأنباء العالمية من قِبل المسئولين عن المعرض لتوضيح كافة الاستفسارات.

وحضر فعاليات المؤتمر عدد من الملحقين العسكريين المعتمدين، وعدد من الخبراء والمستشارين العسكريين وممثلي وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية المصرية والأجنبية.