البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

“الموهوبين” بجنوب سيناء تستعد للمشاركة في مسابقات القومي لثقافة الطفل

جانب من لقات موهوبات
جانب من لقات موهوبات المدرسة الفندقية

يستعد المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي، التابع لمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء؛ للمشاركة في مسابقات المركز القومي لثقافة الطفل لعام 2021/2022، في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة الثقافة، وتنفيذا لتعليمات محمد حامد عقل، وكيل الوزارة، وإشراف عادل عتلم، وكيل المديرية.

وتأتي المسابقة في إطار اهتمام المركز القومي لثقافة الطفل باكتشاف المواهب الأدبية و الفنية و الإبداعية الكامنة لدى الطفل، معلنا فتح باب التقدم في مسابقة الطفل الموهوب في مجال الآداب “قصة، و شعر، و مقال، و مسرح”، و في مجال الفنون “رسم ، و تصوير، و غناء، و عزف، و إعلام”.

واستضاف المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي، ومقره المدرسة الثانوية الفندقية، اليوم الأحد، مجموعة من طالبات المدرسة الفندقية الموهوبات في الغناء والرسم والعزف والمتميزات إعلاميا، رافقتهن سوزان فارس، مسئول الموهوبين بالمدرسة، وجرى استعراض كل مجال من مجالات المسابقة وشروطه.

كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في سبتمبر الماضي، قد كرم ثلاثة من أبناء المحافظة الفائزين في مهرجان " Talent بالعربي الموسم الأول" الذي أقامته إدارة الطلائع بوزارة الشباب والرياضة ، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

والمكرمون هم: محمد عبد الجليل محمد الغريب الفائز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية" تحت 13 سنة" في الإنشاد الديني، ورقية أبو السعود أبو الفتوح الفائزة بالمركز الأول علي مستوى الجمهورية " فوق 13 سنة" في المقال، ومحمد السيد محمود سالم راغب الفائز بالمركز الثالث علي مستوي الجمهورية " فوق 13 سنة" في الإنشاد الديني، ومنحهم المحافظ شهادة تقدير ومكافأة مالية .

متمنياً لهم دوام التفوق والحصول على أعلى المراكز، رافعين اسم مصر عامة وجنوب سيناء خاصة عالياً.

كما أثنى المحافظ على دور مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة موجهاُ الشكر لمحمد فتحي مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة وجميع العاملين معه لتحقيقهم التفوق والمراكز العليا في المهرجان وقام بتكريمه وإهدائه شهادة تقدير. وأعلن المحافظ رعايته لكافة المواهب من أبناء المحافظة، في كافة المجالات.