البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أميرة أبو شقة: شجاعة ضابط كنيسة الوراق سطرت بكتاب تضحيات الشرطة

 النائبة أميرة أبو
النائبة أميرة أبو شقة

أكدت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، أن ما قام به ضابط شرطة تأمين كنيسة العذراء مريم بكورنيش النيل بالوراق، مساء أمس هو استكمال لدور الشرطة لرسالتها في حماية المجتمع، وتأكيد على ان شريان تضحيات ضباط الشرطة سيظل ينبض بالبطولات سواء في مكافحة الجريمة وحماية المجتمع من أي أخطار، وان ما قام ضابط كنيسة الوراق، هو سطر بكتاب تضحيات الشرطة. 

وطالبت أبو شقة في تصريحات لها ، الإعلام بتسليط الضوء على النماذج الإيجابية في المجتمع ، الذين يقومون بدورهم الوطني في كافة المجالات ، وحتى يكون هذا الضابط الشاب، نموذج أقرانه من الشباب المصريين.

وتابعت أبوشقه: “اننا بحاجة الى ثورة ونقلة كبيرة في الحفاظ على القيم والتقاليد المصرية والإيثار والعمل على إحياء هذه القيم بداية من الاسرة والمدرسة والإعلام ، وغيرها من مؤسسات الدولة”. 

وكانت أجهزة الحماية المدنية بشمال الجيزة قد أنقذت كنيسة السيدة العذراء مريم بكورنيش النيل بالوراق، من حريق، إثر انفجار كابل كهرباء يغذي التيار الكهربائى بالكنيسة. 

ونشر أحد شهود العيان على صفحته الشخصية بموقع التواصل فيس بوك، صورا لأحد ضباط الشرطة قائلًا: الشخص الذي يظهر في الصور، ضابط برتبة ملازم أول، مُعين لتأمين كنيسة العذراء مريم بالوراق، وغير تابع لإدارة الحماية المدنية، وفور علمه باندلاع حريق داخل الكنيسة، لم ينتظر وصول سيارات الحماية المدنية، وقرر المشاركة بإطفاء الحريق بنفسه.