البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ماذا قال وزير خارجية الإمارات عن طريق الكباش قبل إعادة افتتاحه؟

عبد الله بن زايد
عبد الله بن زايد

أعرب الشيخ عبد الله بن زايد، وزير خارجية الإمارات، عن سعادته بإعادة افتتاح طريق الكباش في الأقصر، ووصفه بالطريق المذهل الذي يبلغ عمره 3 آلاف عام. 

قال عبد الله بن زايد، في  تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، "طريق مذهل عمره 3000 عام تعيد مصر افتتاحه باحتفال عالمي". 

تستضيف مدينة الأقصر اليوم الخميس، حدثا عالميا يتمثل في إعادة إحياء طريق الكواكب الفرعونية بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بـ"طريق الكباش"، حيث تشهد الأقصر استعدادات مكثفة قبيل انطلاق حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر المقرر اليوم الخميس.

ويأتى افتتاح طريق الكباش بعد نجاح كبير حققه حفل المومياوات الملكية الذى أبهر العالم ونال إعجابا واسعا عالميا.

وأبرز المعلومات عن الاستعداد لتنظيم الفاعلية الترويجية الكبرى لمحافظة الأقصر في إطار احتفالية الكشف عن "طريق الكباش":
- وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا بالعمل على أن تخرج الاحتفالية الترويجية الكبرى لمحافظة الأقصر، والتي تشهد الكشف عن "طريق الكباش" في أبهى صورة بما يعكس التنوع الذي تتسم به محافظة الأقصر كمقصد سياحي عالمي متكامل.

- متابعة متواصلة لمستجدات الأعمال والاستعدادات والتجهيزات النهائية الخاصة بالفعالية الكبرى “الأقصر.. طريق الكباش”.

-  تستعد مصر مساء اليوم الخميس لإبهار العالم حيث استعدت كل أجهزة الدولة للخروج بالاحتفال بشكل يليق بمصر.

- محافظة الأقصر تستعد لاحتفال طريق الكباش منذ عامين، من تجهيز الطريق وإزالة التعديات منه ومرورا بمراحل التجديد وتجميل المكان وطلاء الواجهات بطول طريق الكباش.

- الاحتفالية ستكون جاذبة لكل الوفود التي تحضر حفل افتتاح طريق الكباش ومبهرة جدا على غرار احتفالية نقل المومياوات الملكية، وتكون الاحتفالية فكرة جديدة لإعادة إحياء الأعياد المصرية القديمة وعزف للموسيقى والطبول التي تعد من مظاهر الاحتفال الثابتة عند المصري القديم.