البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تراجع أسعار الذهب في بداية تداولات اليوم الخميس 25 نوفمبر 2021

أسعار الذهب بداية
أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم "الخميس" 25 نوفمبر 2021، في محلات الصاغة المصرية تراجعاً كبيرا مقارنة بالأسعار في الأيام الماضية، حيث تراجع سعر جرام الذهب عيار 21 إلى أقل من الـ800 جنيه مجدداً في مصر "الاكثر مبيعا و اقبالا في السوق المصري" ليصل إلى 785 جنيها للجرام، بدون مصنعية.
فيما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 مسجلا 897 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 22 إلى 825 جنيها، بينما سجل  سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 672 جنيها

بينما بلغ سعر أوقية الذهب عيار 24   "و تزن حوالي 30 جرام من الذهب حوالي  27,972 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب "و يزن حوالي 8 جرامات من الذهب"  نحو 6,280 جنيها.

بينما سجل سعر كيلو الذهب عيار 24 حوالي 899,429 جنيها

وعن أسعار الذهب اليوم  الخميس في مصر بالمصنعية ، و التي  تختلف من محل صاغة لآخر، فهي تهم كافة المقبلين على الزواج ، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 5 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

و ترجع أسباب تراجع أسعار الذهب اليوم ، الي  إرتفاع سعر الدولار الأمريكي، وعدة عوامل سياسية دولية  تتمثل في قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعيين أول رئيس للاحتياطي الفيدارلي لولاية ثانية في منصب نائب رئيس البنك المركزي، وتغيير السياسة النقدية الأمريكية، وكذلك إرتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات.
وتتوقع الأسواق المالية الآن أن البنك المركزي الأميركي سيرفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس بحلول يونيو، وليس يوليو مثلما أشارت توقعات سابقة .
ومن  المتوقع خلال ديسمبر المقبل إتجاه أسعار الذهب إلى الإرتفاع مرة أخرى، لافتاً إلى أنه ينصح المستهلكين بالشراء فى الوقت الحالي، وإستغلال تراجع الأسعار.