البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئيس اللبناني يتابع معالجة المواضيع التي بحثها أمس مع رئيسي البرلمان والحكومة

ميشال عون
ميشال عون

أكدت الرئاسة اللبنانية أن رئيس الجمهورية ميشال عون تابع اليوم معالجة المواضيع التي كانت محور المباحثات التي جرت أمس بينه وبين رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي خلال اللقاء الذي شهده قصر بعبدا بعد العرض العسكري الرمزي الذي أقيم في وزارة الدفاع الوطني بمناسبة الذكرى الـ78 للاستقلال.

وكان اللقاء قد تناول أمس عددًا من المستجدات في البلاد وعلى رأسها عودة مجلس الوزراء للانعقاد بعد أكثر من 40 يومًا من التوقف بسبب خلافات بين الأطراف السياسية المشاركة في تشكيل الحكومة حول مسار التحقيقات في انفجار ميناء بيروت، فضلًا عن الأزمة المستجدة التي تسببت في توتر في العلاقات بين لبنان من جهة والمملكة العربية السعودية ودول الخليج من جهة أخرى.

وشارك عون، ونبيه بري، ونجيب ميقاتي، في الاحتفال الذي ينظمه الجيش اللبناني اليوم بمناسبة عيد الاستقلال الذي يوافق 22 من نوفمبر كل عام.

وتضمن الاحتفال عرضًا عسكريًا رمزيًا، حيث يبدأ بوصول رئيس الجمهورية بإطلاق 21 قذيفة مدفعية ووضع الإكليل على النصب التذكاري وعرض التحية العسكرية.

وشارك في العرض العسكري وحدات من موسيقى الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" وفصيل من الكلية الحربية والقوات البحرية والجوية والحرس الجمهوري، بالإضافة إلى فصائل من المديرية العامة للدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني والمستشفيات العسكرية.