البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. منسق حياة كريمة بأسيوط: الناس بقت راضية بنسبة 100%

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال المهندس مينا إبراهيم، منسق مبادرة "حياة كريمة" بمحافظة أسيوط، إن صعيد مصر عانى لفترات طويلة من التهميش وتدهور الخدمات والبنية التحتية، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة هي المشروع القومي الأكبر.

وأضاف المهندس مينا إبراهيم، عبر سكايب لبرنامج “صباحك مصري”، والمذاع على فضائية " إم بي سي مصر 2"، اليوم الإثنين، أن المبادرة حرصت على التحدث مع أهالي الصعيد عن احتياجاتهم الفعلية، وكان أكثر الاحتياجات الأساسية حول الصرف الصحي والبنية التحتية .

ولفت إلى أن محافظات الصعيد تشهد نهضة تامة، ونعمل على الصرف الصحي وتطوير وصلات المياه، والوحدات الصحية بالمرحلة الأولى، مضيفا “الناس بقيت راضية بنسبة 100%”.

وناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخرى الفقى حساب ختامي موازنة هيئة التنمية الصناعية للعام المالي 2020 /2021، بحضور اللواء محمد الزلاط، رئيس هيئة التنمية الصناعية.

 واستعرض ممثلو هيئة التنمية الصناعية نتائج الحساب الختامي للهيئة للعام المالي 2020/ 2021، وناقشتهم اللجنة في بعض الملاحظات.

 وقال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة: "نتمني في المستقبل أن تقوم هيئة التنمية الصناعية بتوفير الأراضي بأسعار مناسبة، والإسراع في تنفيذ أغراض قرض تنمية الصعيد وفقا لدور الهيئة.

 ومن جانبه استعرض النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، ورئيس اللجنة المشكلة لمناقشة الحسابات الختامية، توصية اللجنة، قائلا: "نظرا لوجود العديد من الاختلافات في الأرقام المثبتة في قائمة المركز المالي الواردة للمجلس وبين الأرقام التي عرضت في الاجتماع، توصي اللجنة بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة المالية وهيئة التنمية الصناعية لمراجعة الأرقام، وتقديم تقرير مفصل عن الاختلافات الواردة بالأرقام وإفادة اللجنة بذلك خلال أسبوع، بالإضافة إلى موافاة اللجنة بخطاب عن القرض".