البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المطران جورج شيحان يترأس القداس الاحتفالي بمناسبة ذكرى استقلال لبنان

المطران جورج شيحان
المطران جورج شيحان

ترأس المطران جورج شيحان رئيس أساقفة أبرشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، مساء أمس الأحد ، القداس الاحتفالي بمناسبة ذكرى استقلال لبنان ، وذلك بكاتدرائية القديس يوسف المارونية بحي الظاهر .

 شارك في صلاة القداس كلا من الخوري نادر جورج، الخوري نبيل هب الريح، الخوري لويس متي، وقدمت جوقة القديس يوسف المارونية مجموعة من التراتيل والألحان بقيادة الخوري جورج خطار، كما شارك بالحضور السفير علي الحلبي سفير لبنان في مصر، والقنصل شربل نمر . 

وأشار المطران شيحان خلال الكلمة التي ألقاها في القداس الاحتفالي، إلي أن لبنان يمر في هذه الفترة بلحظات عصيبة، ونثق في يد الله القديرة التي تستطيع ان تغير الأحوال ، لذاك قد اجتمعنا سويا في يوم استقلال لبنان للصلاة من أجلها ومن أجل استقرارها.

وأضاف شيحان أن اللبنانيين الموجودين في مصر يساهمون بشكل فعال في دعم العلاقات الاقتصادية والحضارية بين البلدين الشقيقين كما كان يفعل أجدادهم في الماضي ، كما يوجد عدد من المبادرات التي تعد لها الكنيسة للسفر في فترة الأعياد للمشاركة الايجابية مع أهلنا واشقائنا في لبنان . 

وفي نهاية القداس الاحتفالي أهدي المطران جورج شيحان ، شعار لبنان " الارزة " الي السفير اللبناني علي الحلبي .

 وفي سياق متصل استقبل المطران جورج شيحان وفد من الكنيسة الإنجيلية اللوثرية بالأراضي المقدسة والاردن برئاسة المطران سني ابراهيم عازر مطران الاردن والأراضي المقدسة ، بمقر المطرانية بالظاهر ، وذلك في إطار التآخي بين الكنيستين والتهنئة بعيد استقلال لبنان .

 وتحدث الطرفين حول العلاقة المسكونية والعلاقات الدولية بين الكنيستين وتبادل الطرفين الهدايا التذكارية والتقطوا بعض الصور التذكارية لهم .