البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فريال أشرف تحصد الذهب في فوز منتخب الكاراتيه ببطولة العالم بالإمارات

فريال اشرف
فريال اشرف

تواصل فريال أشرف صاحبة ذهبية منتخب الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة مشوارها بنجاح وأسهمت البطلة المتألقة في تتويج منتخب مصر بذهبية بطولة العالم  التى أختتمت اليوم بالإمارات.

وشهدت بطولة العالم مشاركة الثلاثى فريال أشرف ومنة شعبان وسهيلة أبو إسماعيل في بطولة العالم، وحققن الفوز على  فرنسا بنتيجة  2-1 فى النهائى لتحصد مصر الذهبية فى منافسات الجماعي.

وتعد البطلة الذهبية فريال أشرف أهم عنصر في صفوف منتخب سيدات الكاراتيه وصحابة الانجاز القوى بالفوز بذهبية طوكيو بعد الإنجاز السابق للبطل كرم جابر الذى فاز من قبل بذهبية أولمبياد   بكين 2004.

  فريال أشرف من مواليد 16 فبراير عام 1999 (22 عاماً) وهي ابنة مركز شباب الأندلس بالمرج.

حصلت على برونزية الدورى العالمى للكاراتيه في وزن 68 في المغرب في عام 2017، وتعتبر أول مصرية تفوز ببرونزية الدورى العالمى للكاراتيه.

 كما حصلت على فضية الدوري العالمي للكاراتيه في الصين في عام 2018.

 وفى عام 2019، مثلت مصر فى الألعاب الأفريقية 2019 التى أقيمت فى الرباط بالمغرب وفازت بالميدالية الفضية فى الكوميتيه للسيدات 68 كجم، وحصلت على الميدالية الذهبية فى بطولة العالم لناشئى الكاراتيه فى سانتياغو فى تشيلى فى عام 2019  بعد فوزها فى المباراة النهائية على لاعبة الروسية فيكتوريا إيسافا بنتيجة 2 -صفر

كما حصلت فريال أشرف على ذهبية بطولة الدورى العالمى للكاراتيه فى دبى فى عام 2019  بعد فوزها على لاعبة أذربيجان فى نهائى البطولة، وفى عام 2020، حصلت على ذهبية البطولة الأفريقية، وحصدت على فضية بطولة الدورى العالمى الكاراتيه فى فرنسا بعد خسارتها من الأذربيجانية أرينا.

وحققت فريال أشرف بذهبية وزن 61 كجم سيدات كوميته فى الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 التى أقيمت فى طوكيو كما ساهمت في  تتويج منتخب  مصر  بالفوز ببطولة العالم للكوميتيه التى أقيمت على بدبي .