البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

2 تريليون دولار حجم سياحة المؤتمرات في 9 آلاف معرض عالمي

عاطف عبد اللطيف
عاطف عبد اللطيف

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، أن شرم الشيخ تعيش في فترة انتعاشة كبيرة في ظل ما تقوم به الدولة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة من خلال العديد من الفعاليات التي تستهدفها الدولة مثل إقامة مؤتمر شباب العالم وقمة المناخ في شرم الشيخ وغيرها من الفعاليات.

وأكد عبداللطيف في بيان له اليوم إن انعقاد مؤتمر شباب العالم في شرم الشيخ من جديد سيجعل أنظار العالم تتجه الى مدينة السلام ويسلط الضوء على معالمها السياحية.

وأضاف أن هذا الحدث الكبير يأتي بعد اقرار اقامة مؤتمر المناخ العالمي ايضا على أرض شرم شيخ وهذا يعطي رسالة قوية بأمن وأمان شرم الشيخ ويضعها على خريطة المدن العالمية المؤهلة لاقامة مختلف المؤتمرات والقمم العالمية.

وأشار إلى أن الشباب المشاركين سيكونون متفاعلون على وسائل التواصل الاجتماعي وسينقلوا أخبار وصور عن مصر عبر صفحاتهم على وسائل التواصل والسوشيال ميديا، وكل هذا له مردود عالمي ويؤكد اهتمام مصر وقيادتها السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب، والتواصل مع شباب العالم وتواصل الحضارات والثقافات لأن الشباب هو الذي سيقود العالم في المستقبل.

وعن المزايا التي تقدمها شرم الشيخ لسياحة المؤتمرات  أكد د.عاطف عبد اللطيف أن المدينة تتمتع بتجهيزات عالمية لتنظيم المؤتمرات تشمل بنية أساسية على أعلى طراز وخدمات فندقية ووسائل ترفيه وبيئة ذات مناخ متميز طوال فصول العام.

وقال د.عاطف أن الإمارات الشقيقة تستحوذ على نحو 45% من المعارض التي يتم تنظيمها في المنطقة ونحن مؤهلين أيضا لنكون قبلة سياحة المؤتمرات اذا وضعنا افكار وخطط غير تقليدية لجذب هذا النوع من السياحة الذي يحقق دخلا كبيرا من العملات الصعبة ويجمع فرصة قوية للمشارك تجمع بين العمل والترفيه في وقت واحد.

وأكد أن سياحة المعارض والمؤتمرات صناعة تتنافس عليها المقاصد السياحية الدولية والإقليمية ويكفي ان نعلم أن حجم صناعة المعارض عالمياً يحقق قرابة 2 تريليون دولار موزعة على 9 آلاف معرض بين معارض كبيرة عالمية ومتوسطة وصغيرة.