البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مقتل 9 من الحرس الثوري الإيراني في مواجهات مع قوات أمريكية بمياه الخليج

العميد علي رضا تنغسيري
العميد علي رضا تنغسيري

اعترف قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الايرانى، العميد علي رضا تنغسيري، اليوم الأحد، عن تكبد قوات بلاده خسائر بشرية في مواجهات مع القوات الأمريكية في الخليج على مدى عام ونصف العام.

و قال العميد علي رضا تنغسيري في حفل أمام قوات الباسيج (الذراع العسكرية للحرس)، إن "قواتنا قدمت 9 قتلى حتى الآن خلال 9 مواجهات عسكرية مباشرة مع القوات الأمريكية في مياه الخليج العربي لكن هذه المواجهات لم يتم الكشف عن جميعها".

كما زعم العميد تنغسيري أن "الحرس الثوري وجه أيضًا تسع ضربات للولايات المتحدة لا يمكن نسيانها"، ولم يذكر أسماء الأعضاء والقتلى من الإيرانيين، كما لم يفصح عن تاريخ محدد للاشتباكات المباشرة.
وكانت القوات الأمريكية والحرس الثوري على حافة المواجهات بعدما قامت قوة إيرانية في الاستيلاء على الناقلة الفيتنامية في 25 أكتوبر الماضي.

وفي 10 من نوفمبرالجاري، أخلت قوات الحرس الثوري سبيل الناقلة الفيتنامية.

وذكر الحرس الثوري أثناء احتجاز الناقلة أن "الولايات المتحدة حاولت سرقة نفط ناقلة إيرانية ونقلته إلى ناقلة أخرى، وأنهم احتجزوا الناقلة الثانية".

و قد نفت وزارة الدفاع الامريكية هذه الرواية بينما قال مسؤولون في الحرس الثوري في رواية جديدة إن "قراصنة اقتربوا من الناقلة وحاولوا اختطافهم وإن القوات الأمريكية كانت تقدم الدعم لهم".