البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل زيارة قرينة ولي عهد بريطانيا لمستشفى بروك لعلاج الحيوان في السيدة زينب

زيارة قرينة ولي عهد
زيارة قرينة ولي عهد بريطانيا مستشفى بروك لعلاج الحيوان

زارت زوجة الأمير تشارلز الدوقة كاميلا، دوقة كورنوول، مستشفى بروك للحيوانات، صباح اليوم الجمعة، فى مستهل اليوم الثانى لزيارتها برفقة ولى العهد البريطانى.

وأبدت دوقة كورنوول إعجابها بالمستشفى وآلية العمل بداخله، إذ تفقدت أقسام المستشفى وتجاذبت أطراف الحديث مع المسئولين به والأطباء.

وأعطى أحد العاملين بالمستشفى هدية تذكارية لدوقة كورنوول، لتختتم فيما بعد زيارتها التفقدية بصورة تذكارية مع طاقم عمل المستشفى، وتوقع فى دفتر كبار الزوار قبل مغادرتها الزيارة التى اتسمت بالود.

يذكر أن مستشفى بروك الخيرى لرعاية الحيوان هى جمعية خيرية تدير مستشفى طب بيطرى يهتم بحالات مثل الحيوانات العاملة، والأسر التى ترعاها.

ويقع المستشفى بالسيدة زينب، وتأسس سنة 1934م فى القاهرة، ويعمل فى جميع أنحاء العالم، ومقره المملكة المتحدة.

كما تعود قصة تأسيس هذا المستشفى عندما قامت دورثى بروك زوجة الجنرال بروك بالجيش البريطانى بزيارة إلى القاهرة، وفوجئت بحالة الخيول العاملة بالشوارع بعدما خدمت فى الحرب العالمية الأولى، وما أصابها حتى أصبحت فى هيئة ضعيفة وهزيلة.

ويهدف المستشفى إلى تقديم الخدمات البيطرية المجانية للخيول والبغال والحمير التى تعمل فى القاهرة والإسكندرية والأقصر وإدفو وأسوان ومطروح فى ظروف غير طبيعية من حيث شدة الحرارة، أو كثرة العمل ومشقته، مع ظروف صحية وغذائية متدنية.

وانتهى اليوم الأول من زيارة الأمير تشارلز أمير ويلز وزوجته كاميلا، دوقة كورنوول  بحصاد إيجابى تضمن استقبال بقصر الاتحادية، واجتماع مع الرئيس السيسى حول أزمة التغيرات المناخية ثم حوارات رائعة مع طلاب الأزهر حول الحوار بين الثقافات والأديان، وأخيرا لحظات استثنائية بجوار أبو الهول والأهرامات وفقا ما ذكر الحساب الرسمى للسفارة البريطانية بالقاهرة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر.