البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة الهجرة: المركز المصري الألماني بالدقهلية يلعب دورًا مهمًا في تأهيل الشباب

وزيرة الهجرة خلال
وزيرة الهجرة خلال زيارة مراكز التدريب بمحافظة الدقهلية

أشادت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بجهود الجهات المتعاونة على تنفيذ البرنامج التدريبي لشباب محافظة الدقهلية.

 وقالت إن الدقهلية هي ثاني محافظة يتم بها تنفيذ هذه النوعية من التدريبات خارج القاهرة للمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، حيث نستهدف من هذه البرامج في التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وكذلك التعريف بالبدائل الآمنة للشباب.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، يلعب دورا مهما في إطار تعاونه مع وزارة الهجرة، لتنظيم الدورات التدريبية لتأهيل الشباب ضمن مبادرة "مراكب النجاة" في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، والتعريف بمستجدات سوق العمل.
جاء ذلك خلال ، جولة تفقدية في مقر فعاليات البرنامج التدريبي التوعوي الذي يتم تنظيمه ضمن فعاليات زيارة وزيرة الهجرة لمحافظة الدقهلية، وهي المحطة السادسة من المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، ويتم تنظيم البرنامج التدريبي من خلال المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، في ضوء التعاون المثمر بين وزارة الهجرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.