البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. إزالة 42 حالة تعد مخالفات مبان خلال الموجة الـ 18بقرى إطسا

جانب من الازالات
جانب من الازالات

ترأس خالد فراج رئيس مركز ومدينة إطسا الأجهزة التنفيذية بمركز إطسا، بمحافظة الفيوم،في حملة مكبرة بحضور محمد شعبان مساعد رئيس المركز لشئون القرى  ومحمد لطفي الماوي مساعد رئيس المركز لشئون المرافق والشغالات ويوسف عزيز  رئيس الوحدة المحلية بالغرق ومسئولي أملاك الدولة بمركز إطسا وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء علاء سعودي-مساعد مدير الامن والعقيد محمد ثابت مأمور مركز شرطة إطسا والنقيب محمد فايز   فى الموجة الـ 18 من موجة الإزالات على مستوى الجمهورية بقرية الخوجة التابعة للوحدة المحلية بالغرق.

 تمكنت الحملة من إزالة عدد 42 حالة تعد منها 40 حالة تعد بالمباني على أرض أملاك دولة عبارة عن أسوار بارتفاعات مختلفة بمساحات مختلفة وباجمالي مساحة 14620م وعدد 2 حالة تعدي زراعة على مساحة 2 فدان. 

على صعيد آخر: تابع الوحده المحليه بقصر الباسل بإزالة عدد 3 حالات إزالة فورية أملاك دولة عبارة عن أسوار  وأساسات بارتفاعات مختلفة  على مساحات 100 م و120 م و80 م.

وأيضا:تابع فراج الوحدة المحلية بقلمشاة وإزالة غرفة بالبلوك الابيض بقرية البورة على أرض زراعية بمساحة 15مترا. 

وأشار  رئيس مركز ومدينة إطسا إلى أن الموجة الـ 18 تشمل حالات التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين والحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية.

أوضح رئيس مركز ومدينة إطسا، أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستنفذ القانون على جميع المتعدين على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية وسيتم تطبيق القانون بكل حزم وقوة لحين استرداد جميع أملاك الدولة.

وجاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن باستمرار التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لإزالة أى معوقات لإنجاح أعمال الموجة الثامنة عشر وتحقيق المستهدف منها، ومواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى.