البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تصفيات كأس العالم.. السعودية تهزم فيتنام بهدف وتتصدر المجموعة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق المنتخب السعودي فوزا غاليا أمام مستضيفه الفيتنامي، بهدف دون رد، و الذي أقيم اليوم الثلاثاء، على ملعب ماي دينه في هانوي، في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
ويدين الأخضر بالفضل في هذا الفوز لصالح الشهري، صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 من ضربة رأسية.
بدأ المنتخب السعودي المباراة بالاستحواذ على الكرة في أول ربع ساعة، وسط محاولات فيتنامية دون فعالية على مرمى الربيعي.
بعد أول 20 دقيقة، بدأ المنتخب الفيتنامي باستلام الكرة واللعب بأكثر أريحية، وتسبب كونغ هاي وكونغ فونغ ببعض الكرات الخطيرة التي وقع بها متسللًا تيان ليته أكثر من مره خلال الشوط الأول.
ومن هجمة مقطوعة من كنو منتصف ملعب منتخب فيتنام الذي تلاعب بأكثر من مدافع ليمررها للمنطلق فهد المولد والذي بدوره عرضها لصالح الشهري وضعها رأسية في أقصى الزاوية اليمنى للحارس معلنًا تقدم الأخضر السعودي في اللقاء  وذلك عند الدقيقة 30.
وبدأ لاعبو الأخضر السعودي بتبادل الكرات القصيرة، بأداء منظم لإنهاء الشوط الأول بالتقدم ومحاولة التعزيز بهدف ثان، ليطلق بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب السعودي.
ومع بداية الشوط الثاني، بدأ المنتخب السعودي المباراة ضاغطًا على ملعب المنتخب الفيتنامي، وكاد أن يعزز سالم الدوسري الهدف الثاني، بعد كرة عرضية من ناصر الدوسري ليتصدى لها الحارس بووي تان تروينغ في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 57 منعت العارضة هدف سعودي ثاني بعد رأسية العمري.
وعند الدقيقة 67 أجرى رينارد تبديلًا أول بخروج صالح الشهري ودخول فراس البريكان وذلك من أجل تنشيط الشق الهجومي وتعزيز النتيجة بهدف ثان.
وعند الدقيقة 76 ألغى حكم المباراة هدفًا ثانيًا للمنتخب السعودي عن طريق فهد المولد بعد تمريرة من فراس البريكان والذي أشترك مع المدافع الفيتنامي دو داي مانه، ليعود حكم المباراة لتقنية الفار ويلغي الهدف.
وعند الدقيقة 85 أجرى رينارد ثاني تبديلاته في اللقاء للمحافظة على التقدم بدخول سامي النجعي وخروج فهد المولد، وخروج لسالم الدوسري وسلمان الفرج ودخول زياد الصحفي وعلي الحسن في الدقيقة 93.
واستمر اللعب في أداء متوسط من المنتخبين حتى نهاية الشوط الثاني والمباراة ليطلق بعدها حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز المنتخب السعودي بهدف صالح الشهري ووصوله للنقطة 16 متصدرًا المجموعة الثالثة.
بهذه النتيجة، ارتفع رصيد السعودية إلى 16 نقطة، محافظا على صدارة ترتيب المجموعة الثانية، فيما بقي فيتنام دون نقاط في القاع.