البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رفقًا بالأرقام.. منتخب سان مارينو لم يفز في أي مباراة بتصفيات أوروبا

منتخب سان مارينو
منتخب سان مارينو

تعرض منتخب سان مارينو إلى خسارة ثقيلة على يد نظيره الإنجليزي، بعشرة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة العاشرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

الهزيمة العاشرة في 10 مباريات

وتلقى منتخب سان مارينو، 10 هزائم خلال الـ10 مباريات التي خاضها في التصفيات الأوروبية الحالية المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث لم يفز أو يتعادل في أي لقاء منهم.

كما سجل منتخب سان مارينو، هدفًا وحيدًا خلال المباريات العشرة، التي خاضها في تصفيات كأس العالم المقرر إقامته العام المقبل، بينما استقبل 46 هدفًا.

وتذيل منتخب سان مارينو ترتيب مجموعته السابعة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، محتلًا المركز السادس دون أي نقاط.

أرقام سلبية لمنتخب سان مارينو

في تصفيات كأس العالم

وتعد الهزيمة بعشرة أهداف من إنجلترا، هي امتداد واستمرار لسلسلة من الأرقام السلبية العديدة التي سجلها باسمه منتخب سان مارينو، فقد خاض 66 مباراة في تصفيات كأس العالم على مر التاريخ، ولم يحقق أي فوز، وتعادل في مباراتين، وخسر في 64 مباراة أخرى. 
وسجل لاعبو سان مارينو 11 هدفًا في الـ66 لقاء، فيما استقبلت شباكهم 310 أهداف.

في تصفيات كأس الأمم الأوروبية

وامتدت الأرقام السلبية مع سان مارينو إلى تصفيات كأس الأمم الأوروبية، حيث لعب 76 مباراة لم يفز في أي مباراة منهم، تعادل في واحدة، وتلقى الخسارة في 75، سجل لاعبيه 8 أهداف، واستقبلوا 340 هدفًا.

ويتصدر منتخب إنجلترا، المجموعة السابعة في تصفيات كأس العالم 2022، برصيد 26 نقطة، وتأهل رسميًا لنهائيات كأس العالم بقطر، بينما تحتل بولندا وصافة الترتيب بـ20 نقطة، وحلت ألبانيا ثالثًا بـ18 نقطة، وفي المركز الرابع حل منتخب المجر برصيد 17 نقطة، فيما جاء منتخب أندورا خامسًا وفي جعبته 6 نقاط، قبل المركز الأخير الذي يحتله منتخب سان مارينو.

وتأهلت حتى الآن منتخبات ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، سويسرا، وإنجلترا، إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، من قارة أوروبا، بالإضافة إلى البرازيل من أمريكا الجنوبية، فضلًا عن قطر البلد المستضيف للمونديال.