البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"صحة الدقهلية": توافر مصل الأنفلونزا الموسمي بـ6 مكاتب صحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية فى تصريحات له، اليوم الاثنين، عن توافر مصل  الانفلونزا  الموسمي vaxigrip رباعي التكافؤ بدءا من الغد الثلاثاء الموافق16 نوفمبر 2021 م  ب 6 مكاتب صحة على مستوى محافظة الدقهلية.

 وأضاف وكيل الوزارة ان مكاتب الصحة هى مكتب صحة ثاني المنصورة و مكتب صحة السنبلاوين و مكتب صحة ميت غمر و  مكتب صحة الجمالية و  مكتب صحة دكرنس و مكتب صحة بلقاس. 

 كما أشار وكيل الوزارة، إلى ان المصل الجديد يواكب التحويرات الجديدة للفيروس وانه أمن وخاضع لكافة أنواع الاختبارات  التي تضمن سلامته على الجمهور  موضحا  ان اللقاح متوفر لجميع المواطنين بسعر 50 جنيه ويتم التطعيم بمكتب الصحة. 

 كما شدد مكي على الالتزام بعدة تعليمات وهى  المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا يمكنهم تلقي لقاح الانفلونزا الموسمية بعد 14 يوم من تلقيهم اللقاح و يؤجل تطعيم الأشخاص المصابون بحمي شديدة و يمنع التطعيم لمن له تاريخ سابق للإصابة بتفاعل الحساسية المفرطة لأي من مكونات الطعم ( البيض - فورمالدهيد - نيوميسين - اكتوكسينول_9).

وأوضح وكيل الوزارة، أنه في حالة تطعيم السيدات الحوامل يرجع للطبيب المعالج والتطعيم يبدأ من سن 6 شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح والأطفال اقل من 9 سنوات الذين لم يتلقوا أي جرعات من لقاح الانفلونزا الموسمية بسنوات سابقة  يتم اعطائهم جرعتين كاملتين يفصل بينهم مده لا تقل عن 4 أسابيع ومكان التطعيم بالنسبة للأطفال الرضع في العضلة الامامية للفخذ وبالنسبة للكبار العضلة الدالة بالذراع أو تحت الجلد ولا يتم إعطاء لقاح الانفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ في الوريد تحت أي ظرف.