البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إحالة مسئول تنسيق التعليم الإعدادي للتحقيق بسبب زيادات مدرسة بدمياط

تعليم دمياط
تعليم دمياط

 أحال الدكتور خالد خلف قبيصي وكيل وزارة التعليم بدمياط، مسئول تنسيق المرحلة الإعدادية وعضوان من المتابعة بإدارة دمياط التعليمية وعضو بالتعليم الإعدادي بديوان المديرية، إلى التحقيق لوجود زيادات في المدرسين بمدرسة عباس العقاد الإعدادية بدمياط، مقابل عجز في مدارس أخرى ومتابعتهم للمدرسة بعد بدء العام الدراسي وعدم متابعة وجود زيادات في أعداد المعلمين بالمدرسة دون إتخاذ أية إجراء في تقرير الزيارة الخاصة بهم.

وأستدعى وكيل الوزارة عبد العليم جمعة مدير عام الإدارة التعليمية لمناقشته في العجز  والزيادة وتكليفه بإعادة توزيع المدرسين للقضاء على مشكلة العجز في أعضاء هيئة التدريس في كافة المدارس.

كان ذلك أثناء تفقد وكيل الوزارة صباح اليوم سير العملية التعليمية بمدرسة عباس العقاد الإعدادية بإدارة دمياط التعليمية، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمدرسة حفاظا على الطلاب والمعلمين والعاملين.

حضر خلف طابور الصباح وتحية العلم واستمع للإذاعة المدرسية، مشيدا بها وبدور معلمة اللغة العربية عزيزة حسني مندور التي أدارت الطابور نظرا لعدم وجود معلم التربية الرياضية، ثم تفقد الفصول وناقش الطالبات للوقوف على المستوى العلمي، كما تفقد "وكيل الوزارة" حجرات الاقتصاد المنزلي ومعامل الحاسب الآلي والأنشطة  ودورات المياه.

وفي هذا السياق يؤكد وكيل الوزارة علي جميع مديري الإدارات التعليمية والمتابعة الميدانية بالديوان والإدارات ومديري التناسيق الابتدائي والإعدادي والثانوي والفني بمراجعة أنصبة المعلمين بالمدارس وإعادة التوزيع علي الأماكن التي بها عجز للصالح العام ، منعا للمسائله القانونية.

كما يؤكد أنه لن يسمح بأية تجاوزات أو إعطاء حقوق لأي أحد ليست من حقه ولا تنازل عن إعلاء قيم الشفافية وفرض الانضباط وتحسين الأداء في العملية التعليمية.

كما يؤكد أنه لن يسمح بأية تجاوزات أو إعطاء حقوق لأي أحد ليست من حقه ولا تنازل عن إعلاء قيم الشفافية وفرض الانضباط وتحسين الأداء في العملية التعليمية.