البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الليلة.. «كيروش» يقود كتيبة «الفراعنة» فى مهمة اصطياد «الغزلان السوداء»

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض المنتخب الوطنى الأول، لكرة القدم، بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش، فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، مواجهة مصيرية أمام نظيره منتخب أنجولا فى الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، ويحتاج لفوز لحسم التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال وعدم الانتظار للجولة الأخيرة أمام منتخب الجابون، بينما يأتى المنتخب الليبى فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط فى جدول المجموعة، ويليه منتخب الجابون برصيد 4 نقاط، ويتذيل منتخب أنجولا جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط.
ويخطط «كيروش» وكتيبة الفراعنة لمواصلة الانتصارات، بعدما حقق المدير الفنى الفوز فى جميع مبارياته منذ تولى تدريب المنتخب، بالانتصار على منتخب ليبيا ذهابا وإيابا، ويبحث عن الفوز الثالث والذى سيكون له طعم مميز بحسم التأهل للمرحلة النهائية من أجل الوصول للمونديال، وهو الهدف الأول من تعيين كارلوس كيروش مدربا للفراعنة خلفا للمدير الفنى السابق حسام البدرى الذى تمت إقالته فى سبتمبر الماضي.
وحاول المدير الفنى البرتغالى، خلال التدريبات والمعسكر الأخير فى برج العرب، فرض أسلوبه الجديد، بخطة جديدة، سيتم الاعتماد عليها فى المباريات متسلحا بكتيبة من اللاعبين أصحاب الخبرات والفروق الفردية والنجوم المحترفين، على رأسهم الفرعون المصرى محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى ومصطفى محمد المتألق مع جالطة سراى التركي.
ومن المنتظر أن يخوض المنتخب اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوى وأكرم توفيق وأحمد حجازى ومحمود علاء وأحمد فتوح وعمرو السولية ومحمد الننى ومحمد مجدى «أفشة» ومحمد صلاح ومحمد شريف ومصطفى محمد.
واختتم المنتخب الوطنى استعداداته لمواجهة المنتخب الأنجولي، أمس الخميس، فى العاصمة لواندا على ملعب اللقاء، وسط حالة من التركيز على جميع اللاعبين، وحاول «كيروش» تطبيق خطة اللقاء، خاصة أن المنتخب الأنجولى يتميز باللعب الجماعى والمهارات الفردية لبعض لاعبيه، وهو ما جعل «كيروش» يطالب اللاعبين بالرقابة اللصيقة وعدم ترك فرصة للاعبى المنافس أمام مرمى الفراعنة.
كما حرص «كيروش» وجهازه المعاون على مشاهدة شرائط فيديو لمباريات سابقة لمنتخب أنجولا، للوصول إلى نقاط القوة والضعف للمنتخب المنافس، وللوقوف على خطة اللعب الخاصة بالفراعنة وتخطى المباراة بنجاح للتأهل رسميا إلى تصفيات كأس العالم.
وعلى الجانب التدريبي، حاول المدير الفنى البرتغالى خلال التدريبات تحفيز لاعبيه ببعض الجمل الفنية والخططية لتنفيذها فى اللقاء مطالبا اللاعبين بعدم التسرع، ولكن الأهم هو إنهاء الهجمات بطريقة سليمة لإحراز أكبر عدد من الأهداف وتخطى المباراة بنجاح، كما طالب «كيروش» خط دفاع المنتخب بالحذر، والتركيز الجيد، وعدم ارتكاب أى أخطاء، والرقابة اللصيقة على لاعبى منتخب أنجولا، وعدم ترك مساحات للمنافس للحفاظ على شباك الفراعنة.
كما عقد «كيروش»، جلسة خاصة مع لاعبى خط الوسط طالبهم بالضغط المبكر على لاعبى المنتخب الأنجولى الذى يمتلك بعض العناصر المهارية القوية.
ووضع المدير الفنى توليفة جديدة فى مران الأمس، خاصة أن هناك 9 عناصر مختلفة فى المعسكر الحالى عن مجموعة ليبيا، وكان لا بد من فهم طريقة اللعب الخاصة بالبرتغالى التى شرحها للاعبى الفراعنة فى المعسكر السابق.
وحرص «كيروش» على الحديث مع لاعبيه قبل بعد المران الأخير، من أجل تحفيزهم قبل خوض المباراة، مؤكدا عليهم أن المباراة رسمية وستحدد التأهل وأن على الجميع إثبات قدرته لتأكد ضمه فى القائمة النهائية للفراعنة فى المرحلة المقبلة.
وشدد «كيروش» على التركيز خلال المباراة والفترة المقبلة من أجل تحقيق إنجاز جديد للفراعنة بعد غياب كبير.
وكان «كيروش» عقد اجتماعا مع الأرجنتينى «رودريجو»، الخبير الطبى الجديد للفراعنة فور الانتهاء من المران، بالإضافة إلى باقى عناصر الجهاز الطبى والتأهيلى، للحديث عن الفترة المقبلة ووضع خطة إعداد طبية وتأهيلية قوية لمحاربة الإجهاد، خاصة أن ذلك يمثل الجانب السلبى عند لاعبى الفراعنة، لأنهم دائما مجهدون بدنيا وتأهيليا، وهو ما دفع المدير الفنى للاستعانة بخبير طبى أجنبى يمتلك خبرة قوية فى هذا المجال.