البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ننشر معاينة النيابة لموقع انهيار جزئي لمنزل بالطالبية نتيجة انفجار ماسورة غاز

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

انتقل فريق من النيابة العامة بجنوب الجيزة،  لمعاينة موقع انهيار جزئي لعقار مكون من 3 طوابق بعد حدوث تسرب في ماسورة الغاز وانفجارها  بمنطقة الكونيسة بدائرة قسم شرطة الطالبية، الأمر الذي نتج عنه مصرع   4 أشخاص وإصابة 5 آخرين.
وقد تبين من خلال المعاينة الأولية التي أجرتها النيابة، أن أهالي منطقة الكونيسة فوجئوا بحدوث تسرب غاز من ماسورة غاز طبيعى بشقة سكنية بإحد العقارات، وتسبب التسرب في حدوث صوت مرتفع وانفجار واشتعال النيران التي امتدت لحوائط المنزل المكون من ثلاثة طوابق، وقد أسفر ذلك عن سقوط إحدى حوائط الشقة وانهيار سلم البيت بأكمله، كما أدي ذلك أيضا  لإنهيار حوائط وجدران 3 شقق بالطابق الأرضي، في 3 عقارات متلاصقة مكونين من أرضي وطابقين.

وكانت  النيابة قد أمرت  بانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحادث، وإعداد تقرير بالخسائر الناتجة عنه ، وكذلك طلبت تحريات الاجهزة الأمنية حول الواقعة لكشف ملابساتها، والتصريح بدفن الجثامين والإستعلام عن حالة المصابين.
كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة أن رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، قد تلقى إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها انهيار جزئي بعقار ووجود متوفين ومصابين، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة النقيب مهند صفوت معاون مباحث قسم شرطة الطالبية، مدعومة بسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية وبالفحص تبين حدوث انفجار نتيجة تسرب غاز بالماسورة مما نتج عنه مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين وحدوث انهيار جزئي في العقار المكون من 3 طوابق وتم نقل الجثامين إلي مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة فيما تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.