البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

خطوة لتشجيع الطلاب على العمل والإنتاج والدخول إلى سوق العمل

القباج تفتتح معرضا لمنتجات الطلبة بجامعة الإسكندرية الاثنين المقبل

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الأجتماعى

تفتتح نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، يوم الاثنين المقبل، معرضا لمنتجات طلبة الجامعات اليدوية والذي يعد الأول من نوعه الذي تفتتحه الوزيرة تحت شعار "الطلاب المنتجين".

يقام المعرض على مساحة ٦٢٥ مترا مربعا بمجمع الكليات بجامعة الإسكندرية بالتعاون مع رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز قنصوه.  
ومن المقرر أن يستمر المعرض خلال الفترة من ٧- ١٠ نوفمبر ٢٠٢١ ، ويفتح أبوابه لاستقبال الجمهور اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة عصرا.
ويعد هذا المعرض خطوة لتشجيع الطلاب على العمل والإنتاج والدخول إلى سوق العمل والتعرف على احتياجات السوق بحيث يستطيع هؤلاء الشباب تأسيس مشروعات صغيرة ومنتجة والتنشئة على قيم الاستثمار والادخار، ويضم المعرض منتجات خاصة من المشغولات اليدوية والابتكارية من انتاج الطلاب. 
كما يشارك في المعرض أيضاً ٤٠ عارضًا من محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، بالإضافة إلى منتجات محافظة شمال سيناء، لبيع منتجات ملائمة للطلاب بأسعار اقتصادية.

ويتكون المعرض من ١٥ برجولة تضم العارضين ومنتجاتهم اليدوية المتنوعة من الملابس والمنسوجات والمفروشات والاكسسوارات.
جدير بالذكر أن وزارة التضامن أوجدت قناة اتصال دائمة داخل جميع الجامعات المصرية الحكومية من خلال وحدات التضامن الاجتماعي وأفرع لبنك ناصر الاجتماعي في جميع الجامعات المصرية، كما تتعاون مع الوزارة في تنفيذ أنشطتها داخل وخارج الجامعات مع عدد من الجمعيات الأهلية القوية، وذلك لتقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية لطلاب الجامعات عملا بمبدأ تكافؤ الفرص التعليمية، وللاستفادة من طاقاتهم في دفع عجلة التنمية للأمام.