البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دوري أبطال أوروبا .. بايرن ميونخ يقسو على بنفيكا في ليلة الملك "ليفا"

ليفاندوسكي
ليفاندوسكي

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا كبيرا على ضيفه على بنفيكا البرتغالي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أليانز أرينا، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأ العملاق البافاري المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: بنيامين بافارد – دايوت أوباميكانو – نيانزوي – ألفونسو دايفيز.

خط الوسط: جوشوا كيميتش – ليون جوريتسكا – سيرجي جنابري.

خط الهجوم: كينجسلي كومان – ليروي ساني – روبرت ليفاندوفسكي.

سيطر بايرن ميونخ على الشوط الأول، وتلقت شباك العملاق البافاري هدفا، ولكن تم إلغائه بعد العودة إلى تقنية الفار. 

ونجح روبرت ليفاندوسكي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة السادسة والعشرين، قبل أن يضيف سيرجي جنابري الهدف الثاني في الدقيقة الثانية والثلاثين. 

واستطاع فيليبي موراتو تسجيل الهدف الأول للضيوف في الدقيقة الثامنة والثلاثين، ليقلص الفارق مع العملاق البافاري.

وقبل نهاية الشوط حصل نادي بايرن ميونخ على ركلة، قرر روبرت ليفاندوسكي أن يسدد الكرة، ولكنه فشل في إيداعها الشباك، لتضيع على العملاق البافاري فرصة تعزيز التوق بهدف ثالث.

واصل بايرن سيطرته مع بداية الشوط الثاني، ونجح ليروي سانيه، في إضافة الهدف الثالث بعد أربع دقائق فقط من انطلاق الشوط، ليبدأ بايرن في تنفس الصعداء.

شهدت الدقيقة 61، الهدف الثاني لروبرت ليفاندوسكي والرابع لبايرن ميونخ، قبل أن يسجل داروين نونيز الهدف الثاني لبنفيكا في الدقيقة الرابعة والسبعين، ثم يسجل ليفا الهاتريك في الدقيقة الرابعة والثمانين، ويتأهل بشكل رسمي إلى الدور التالي من دوري أبطال أوروبا، بعد أن قسى على بنفيكا بخماسية.

بايرن ميونخ رفع رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة، بعدما فاز في كل مبارياته الأربعة، حيث حقق الفوز في الجولة الإفتتاحية على حساب برشلونة بثلاثة أهداف دون رد ،قبل أن يتفوق على ملعبه على دينامو كييف بخمسة أهداف مقابل لاشيء، ثم بنفيكا على ملعب الأخير بأربعة أهداف نظيفة.

وياتي بنفيكا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط فقط، بينما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعد ان فاز اليوم على دينامو كييف الأوكراني.

وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، رقم قياسي جديد بعد مشاركته الليلة في مباراة، حيث وصل الدولي البولندي لمباراته رقم 100 في دوري أبطال أوروبا، بعد مشاركته الليلة مع نادي بايرن ميونيخ الألماني، ليصل بذلك ليفاندوفسكي لرقم قياسي جديد في البطولة الأعرق داخل القارة  العجوز.

ونجح ليفاندوفسكي خلال 99 مباراة  في تسجيل 78 هدف، وتقديم 22 تمريرة حاسمة، بواقع 72 مباراة، وأحرز 61 هدف، و ساهم بـ 15 مساعدة مع بايرن ميونيخ، بينما شارك في 28 مباراة، وسجل 17، وحقق 7 تمريرات حاسمة لزملائه مع بوروسيا دورتموند.