البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

دوري أبطال أوروبا.. يوفنتوس يتأهل إلى دور الـ16 برباعية في زينيت

.
.

تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي، إلى دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على زينيت الروسي، بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب إليانز ستاديوم، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

قرر أليجري المدير الفني للفريق الإيطالي أن يبدأ المباراة بتشكيل قوي، من أجل تحقيق الفوز، والتقدم خطوة جديدة في بطولة دوري أبطال أوروبا، على أمل التتويج باللقب الغائب عن السيدة العجوز، ويسعى الجميع إلى التتويج به سواء الإدارة أو الجماهير واللاعبين.

وبدأ اليوفي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: فوتشينك تشيزيني

خط الدفاع: دانيلو – ليوناردو بونوتشي – ماتيس دي ليخت – أليكس ساندرو

خط الوسط: فيدريكيو كييزا – ويستون ماكيني – مانويل لوكاتيلي – فيدريكيو بيرنارديسكي

خط الهجوم: باولو ديبالا – ألفارو موراتا

بدأت المباراة بكل قوة، واستطاع النجم باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي، في وضع فريقه بالمقدمة بعدما سجل الهدف الاول سريعا في الدقيقة الحادية عشر.

بعدها حاول زينيت إدراك هدف التعادل، وضغط الفريق الروسي بكل قوة، ونجح في تسجيل هدف التعادل، في الدقيقة السادسة والعشرين، عندما فشل ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس في التعامل مع إحدى الكرات العرضية، وأسكن الكرة شباك فريقه، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي بهدف.

جاء الشوط الثاني محتلفا من فريق السيدة العجوز الذي حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة والخمسين، سجل منها ديبالا الهدف الثاني لنفسه وفريقه. 

بعد الهدف سيطر العملاق الإيطالي على مجريات المباراة، ونجح كييزا في إضافة الهدف الثالث لفريقه، في الدقيقة الرابعة والسبعين، ثم عزز ألفارو موراتا التقدم بهدف رابع في الدقيقة الثانية والثمانين، ليضيف ثلاث نقاط جديدة إلى فريقه، ويتأهل رسميا إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا. 

وكان يوفنتوس قد تفوق في لقاء الجولة الماضية على الأراضي الروسية بهدف ديان كولوسيفسكي.

بهذه النتيحة أصبح يوفنتوس الإيطالي أول مجموعته برصيد 12 تقطة، بعد أن حصد العلامة الكاملة، والفوز في المباريات الأربعة، ويأتي تشيلسي في المركز الثاني بتسع نقاط، بينما يتجمد رصيد زينيت عند ثلاث نقاط ويظل في المركز الثالث، ويأتي مالمو السويدي في مؤخرة جدول الترتيب بدون رصيد من النقاط.